الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

4200 مشارك في احتفالية دبي بـ «المدن المضيفة»

4200 مشارك في احتفالية دبي بـ «المدن المضيفة»
11 مارس 2019 01:03

دبي (وام)

حضر سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، مساء أمس، احتفال إمارة دبي بختام مشاركتها الناجحة في برنامج المدن المضيفة والتي استقبلت خلالها 4018 شخصاً من 51 دولة مشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 والتي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بالتزامن مع انتهاء جولة «شعلة الأمل» بدبي التي جابت جميع إمارات الدولة، وانتقالها إلى العاصمة أبوظبي إيذاناً ببدء البطولة.
حضر حفل الختام الذي استضافته القرية العالمية، عدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي والمسؤولين الحكوميين، إضافة إلى أكثر من 4200 شخص، وتخللته عروض فلكلورية ثقافية عالمية، بدأت بتراث الإمارات، وعدد من العروض الأخرى، ثم جابت أرجاء الحفل «شعلة الأمل» والتي تحظى برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتختتم جولتها بدبي قبل التوجه إلى أبوظبي.
وألقى عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، كلمة ترحيبية خلال الحفل تمنى فيها لضيوف الوطن من الأبطال التوفيق في المنافسات، مؤكداً أهمية برنامج المدن المضيفة، وأشار إلى أن ذلك يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، راعي الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى تحقيق التغيير الإيجابي في حياة أصحاب الهمم، وتكريس مفهوم المجتمع الدامج الخالي من الحواجز والذي يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم.
وأشادت الوفود بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة طيلة فترة إقامتهم بدبي والتي أبرزت القيم المتأصلة في المجتمع الإماراتي، وثمنت الجهود المبذولة لخلق ثقافة محفزة على دمج أصحاب الهمم في المجتمع، وتسخير إمكانات الإمارة كافة، بهدف تمكينهم والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم.
وقال معالي محمد بن عبدالله الجنيبي، رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة: «نحن فخورون للغاية برؤية هذه الجهود الطيبة والمتضافرة التي تبذلها الإمارات للترحيب والاحتفاء بالرياضيين القادمين من 192 دولة، تأكيداً على قيم أرساها آباؤنا المؤسسون، قوامها التسامح والدمج المجتمعي، والانفتاح على العالم».
وأضاف: «لقد بذلت الإمارات السبع جهوداً استثنائية للاحتفاء ببطولة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص وللنهوض بهذا الحدث وجعله حدثاً تاريخياً ووطنياً بامتياز.. وإننا من خلال برنامج المدن المضيفة نرسل رسالة إلى العالم مفادها أن الجهود في الإمارات تتحد وتتضافر، من أجل تمكين أصحاب الهمم، ومن أجل تعزيز بيئة الدمج وتقبل الآخرين في مجتمعاتنا».
وقال: «نتوجه بالشكر الجزيل للقيادة الرشيدة وأصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء العهود الذين لم يألوا جهداً في مشاركتهم بهذا الحدث التاريخي، حيث استقبلوا بكل كرم وحفاوة أبطالنا من أصحاب الهمم، انطلاقاً من برنامج المدن المضيفة الذي يعد النافذة الأولى للرياضيين على الإمارات، وهم يطـؤون أرض الدولة للمرة الأولى، إن هذا الكرم والسخاء ليس حديث العهد على دولتنا، بل هو ما ألفناه ونشأنا عليه في دار زايد، وهو مصدر فخر وإلهام بالنسبة لنا جميعاً».
وأكد أن برنامج المدن المضيفة يأتي تأكيداً لما أبداه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عندما قال إن «البيت متوحد».. فالبيت متوحد والجهود متضافرة في إيصال رسالة واضحة من الإمارات والمنطقة بأسرها إلى العالم، أننا سعداء وفخورون باستضافتكم هنا في دار زايد، وأننا قادرون على تنظيم حدث تاريخي ومؤثر بالنسبة لجميع المعنيين، وأننا ملتزمون برسالة التسامح وتقبل الآخرين، بغض النظر عن القدرات أو العرق أو الدين.
من جانبها، أعربت الدكتورة آمنة المازمي، مدير إدارة السياسات والاستراتيجيات للتنمية الاجتماعية في المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ممثل إمارة دبي في لجنة المدن المضيفة ضمن الأولمبياد الخاص، عن فخرها بمشاركة دبي ببرنامج المدن المضيفة، مشيرة إلى أن الفعاليات التي نظمت للوفود المشاركة تندرج ضمن مساعي حكومة دبي لنقل صورة إيجابية للثقافة الإماراتية الأصيلة، تجسيداً لرؤية قيادة الدولة الرامية إلى تحقيق التغيير الإيجابي في حياة أصحاب الهمم، وتكريس مفهوم المجتمع الدامج الخالي من الحواجز والذي يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©