الاتحاد

عربي ودولي

تونس توقف 3 تكفيريين «مجّدوا» هجوماً إرهابياً

ساسي جبيل (تونس)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أن وحداتها الأمنية تمكنت من إيقاف 3 عناصر تكفيرية قامت بتمجيد العملية الإرهابية التي استهدفت دورية أمنية في جهة قبلي جنوب البلاد فجر أمس الأحد. وأكدت الداخلية في بيان لها، أمس، أن وحدات الحرس الوطني في مدينة منوبة «غرب العاصمة» تمكنت من إيقاف ثلاثة عناصر تكفيرية إثر رصد معلومات على شبكة التواصل الاجتماعي بخصوص تمجيدهم العملية الإرهابية التي استهدفت دورية أمنية وذهب ضحيتها عون أمن. وأضاف البيان أنه وبإيقاف المشتبه بهم تم حجز «راية داعش» بحوزة أحدهم، كما تبين أن عنصراً آخر كان محل تفتيش من أجل قضيتين إرهابيتين.
ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الدّاخلية القبض على الإرهابي الرابع الذي فر من الوحدات الأمنية بعد القضاء على زميليه وجرح الآخر «الثالث» ومقتل عون أمن في مدينة قبلي، جنوب غرب البلاد، فجر الأحد إثر هجوم إرهابي. ويذكر أن الدّوريّة الأمنيّة المتكوّنة من 3 أعوان أمن تمكّنت من صدّ هجوم إرهابي أسفر عن مقتل عون الأمن «مظفر بن ميلود بن علي» وإصابة زميله حافظ الأمن «أمين الجليلي» بجروح خضع على إثرها لعمليّة جراحيّة وحالته مستقرّة، كما تمّ القضاء على إرهابيّين اثنين وجرح ثالث حاليّاً في المستشفى فيما تمكّن العنصر الإرهابي الرّابع من الفرار.

..وتحبط تهريب كوكايين بـ7 ملايين دولار
تونس (الاتحاد)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أن الوحدات البحريّة تمكّنت من رصد زورق إيطالي سريع على متنه شخصان في سواحل مدينة قربص من محافظة نابل، جنوب العاصمة التونسية كانا في صدد سحب جسم مشبوه من قاع البحر، وبتفطّنهما للدوريّة لاذا بالفرار على متن الزورق في اتّجاه جزيرة «سيسيليا» الإيطاليّة. وأكدت الوزارة في بيان لها أمس الاثنين، أن أعوان الغوص للحرس الوطني في الوحدات البحريّة العائمة للمنطقة البحريّة في تونس تمكّنوا بعد المطاردة من العثور في المكان على كيس كبير الحجم يضم 30 كيساً تحتوي على مخدّر «الكوكايين» وتقدّر بـ 31 كلجم و498 غراماً قيمتها الماليّة نحو7 ملايين دولار.

اقرأ أيضا

اتفاق بين الأكراد ودمشق يقضي بانتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا