الإمارات

الاتحاد

الفائزون: الإمارات خلقت روح الابتكار فينا

تحرير الأمير (دبي)

أعرب الفائزون في الدورة الثالثة بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، عن بالغ تقديرهم لدولة الامارات، مؤكدين أن دعم وتوجيهات قيادة الدولة ساهمت في تحقيق جميع هذه النجاحات.

وقالوا: لقد عملنا بجد طوال الفترة الماضية لتوفير افضل الخدمات للجمهور وابتكار المزيد من الحلول الذكية لخلق الأفضل للعالم، بما يتناسب مع تطلعات (المؤسسات الحكومية) بأن تصبح الأفضل في العالم.

وتقدم الفائزون بجزيل الشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، على دعمه الدائم وادراكه البعيد للمستقبل، مشيرين إلى أن الفترة المقبلة تحمل للجميع المزيد من التحديات في ظل توقع التطورات المتلاحقة.
واجمع الفائزون على أن جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، تمس بصورة واضحة الحياة اليومية للناس، حيث شملت كل من قطاعات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والمواصلات والبنية التحتية والبيئة والسياحة والأمن وسلامة التجارة.
ووصف المتوجون الجائزة بانها ترجمًة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للحكومة الذكية، التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية بما يلبي احتياجات وتفوق توقعات المتعامل.
وقال معالي صقر غباش وزير العمل: ان فوز وزارة العمل بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن قطاع الاقتصاد والتجارة يشكل للوزارة تحديا وحافزا للسعي الحثيث نحو الارتقاء المتواصل بالخدمات التي تقدمها للمتعاملين وفق اعلى درجات التميز والجودة بما يلبي تطلعاتهم ويحقق رضاهم والمساهمة بفاعلية ضمن منظومة العمل الحكومي في ترجمة الاستراتيجيات التي تستهدف التحول الى الحكومة الذكية وترسيخ وتعزيز مكانة دولة الامارات العربية المتحدة كوجهة رائدة في جميع المجالات».
وأكد معاليه في تصريح صحافي أدلى به عقب الاعلان عن جوائز أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في ختام اعمال القمة الحكومية، حرص وزارة العمل على توفير باقة متنوعة من خدماتها عبر التطبيقات الذكية وفق رؤية متكاملة تتيح للمتعاملين الوصول الى تلك الخدمات بسهولة ويسر وعلى مدار الساعة وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وترجمة لفكر سموه الريادي الذي يشكل لنا المحفز والدافع لتحقيق التميز والنجاح.
وثمن معاليه العمل الدؤوب لفريق تطوير الخدمات في وزارة العمل وسعيهم المتواصل لتطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات لاسيما من خلال التطبيقات الذكية التي تشكل أحد اهم قنوات تقديم خدمات الوزارة.
وقال خالد ناصر الرزوقي مدير ادارة الخدمات الذكية في شرطة دبي: يقدم تطبيق «كلنا شرطة» خدمات رئيسية كالابلاغ عن المركبات المخالفة، وخدمات مركز الشرطة، والابلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة خلال 3 دقائق، وخدمة العملاء، وهويتي الالكترونية بإستخدام حساب هويتي الالكترونية، كما يمكن المتعامل من تقييم النجوم عن طريق المساهمة في تقييم كل خدمة.
فيما اعرب بابلو كانج من السفارة الاسترالية عن فخره وسعادته بالفوز بهذه الجائزة العالمية.

اقرأ أيضا

«معالجة الديون المتعثرة» يؤجل الأقساط الشهرية للمواطنين