الاتحاد

الإمارات

«الداخلية» تضبط 126 كيلو جراماً من مخدر «الكريستال» و «الحشيش»

مخدر الحشيش المضبوط في العملية

مخدر الحشيش المضبوط في العملية

أحبطت عناصر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية عملية تهريب 126 كيلوجراماً من مخدر الميثامفيتامين «الشبو ـ الكريستال»، ومخدر الحشيش، داخل قارب خشبي، على متن «لنش»، وذلك في عملية أطلقت عليها اسم «مسك الختام».
وقال العقيد سعيد عبدالله بن توير السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، إنه تم إلقاء القبض على ستة متهمين، على متن «لنش»، يحمل الشحنة بعد جلبها من دولة مجاورة إلى دبي. وأضاف أن العملية تعود إلى 22 ديسمبر الماضي، عندما شك عناصر مكافحة المخدرات بـ «لنش» خشبي قادم إلى خور دبي، وتشكلت لديهم دلالات الاشتباه بذلك، ماحفزهم إلى القيام بتفتيشه، حيث تم اكتشاف مخبأ سري مبتكر عبارة عن حاجز مزدوج في مؤخرة باطن اللنش، بداخله 66 كيلوجراماً من الحشيش المخدر، و60 كيلوجراماً من مخدر الميثامفيتامين «الشبو ـ الكريستال»، في باطن حاوية قارب الإنقاذ المثبتة على سطح اللنش.
وأكد أن عيون رجال مكافحة المخدرات ستظل ساهرة لحماية المجتمع من آفة المخدرات، ولإحباط أي عملية تهريب، مضيفاً أنه تم تحديد هوية الشخص المعني بتسلم الشحنة والقبض عليه وتقديمه إلى العدالة. وقال السويدي إنه تم إطلاق اسم «مسك الختام» على تلك العملية، تزامناً مع توقيت ضبطها قبيل نهاية العام المنصرم، بعد نجاح جهود عناصر المكافحة في إحباط تهريب أكبر عمليات تهريب لمخدر «الكريستال»، على مستوى العالم خلال أكتوبر الماضي.
وأشاد مدير عام ادارة مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية بالتنسيق والتعاون المشترك والتعاون المستمر مع مجموعة حرس الحدود بالقيادة العامة للقوات المسلحة وجمارك دبي والادارة العامة لمكافحةالمخدرات في شرطة دبي، والذين ابدوا تعاونا ملحوظا وسريعا، ادى الى إحباط العملية. وأكد مواصلة الجهود واستمرار التعاون بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، وجميع إدارات المكافحة والجهات المعنية الأخرى، لمواجهة هذه الآفة وحماية المجتمع من شرورها.

اقرأ أيضا