الاتحاد

الرياضي

عبدالقادر: لسنا في حاجة لـ «الآسيوي» ولن نفرض لاعبين على المدرب

من مواجهة الشباب وباختاكور

من مواجهة الشباب وباختاكور

بدأ بوناميجو ترتيب أوراقه للمباراة المهمة ضد الأهلي بعد غد الأحد في دوري المحترفين، حيث يولي المدرب أهمية كبيرة لهذه المباراة ليس فقط كونها ضد الأهلي الذي استطاع الشباب الإطاحة به من المربع الذهبي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ولكن لأن الجوارح ما زال في منطقة الخطورة بالدوري.
وكانت التجربة الودية الأخيرة للشباب إيجابية للغاية في تجهيز الفريق، حيث تفوق على باختاكور الأوزبكي بهدفين لهدف وأبقى فيها بوناميجو على كافة العناصر التي ستكون جاهزة للمرحلة الصعبة المقبلة.
من جانبه أكد عبيد هبيطة مدير الكرة أنه لا توجد أي حالات إصابة أو إيقافات في الجوارح مما يعني أن الفريق سيكون جاهزاً من كافة النواحي قبل الالتقاء مع الفرسان.
وقال هبيطة : عاد لتدريبات الفريق مساء أمس الأول عبدالله درويش وعصام ضاحي بعد الشفاء من الإصابة التي لحقت بهما، والحالة المعنوية والفنية للاعبين في أعلى مستوياتها ونتمنى استمرار هذه الصحوة خلال المراحل المتبقية من الدوري وكذلك في كأس صاحب السمو رئيس الدولة عندما نواجه الجزيرة.
وخلال الأيام المقبلة يركز بوناميجو على تأهيل لاعبيه بشكل نهائي من خلال تدريبات ومحاضرات متنوعة للاعبين للوصول بهم إلى أفضل الحالات الذهنية، كما سيقوم المدرب بمشاهدة أكثر من مباراة للأهلي خاصة مبارياته الأخيرة ليقوم بتحليل الفرسان جيداً وهي ميزة جيدة للغاية في بوناميجو، حيث يضع كافة عناصر القوة والثغرات في المنافس قبل المباراة أمام اللاعبين خلال التدريبات والمحاضرات، ويضع هو أيضاً الخطة المناسبة بعد قراءة المنافس من كافة النواحي.
على جانب آخر، أكد عبدالقادر حسن المدير التنفيذي لنادي الشباب أن الجوارح ليس في حاجة للاعب الآسيوي بعد الاستغناء عن خدمات البحريني حسين بابا.
قال عبدالقادر: فترة الانتقالات الشتوية ستفتتح يوم 24 من الشهر الجاري حتى 13 من فبراير المقبل وبطولة الدوري سوف يسدل عليها الستار يوم 10 مايو، وبالتالي الفترة قصيرة وبسيطة ولا نحتاج فيها من وجهة نظري إلى اللاعب الآسيوي الذي سيكلف النادي مادياً إضافة إلى أن الاستفادة منه ربما تكون محدودة خاصة أن بوناميجو مدرب الفريق يركز حالياً على مجموعة اللاعبين الثلاثة الحاليين وهم فيلانويفا وبيدراو وريناتو وأظهروا معه مستوى إيجابياً للغاية منذ توليه المهمة".
وأضاف عبد القادر حسن: لن نفرض على المدرب أي لاعب في الفترة القادمة، لأنه صاحب القرار النهائي في الاستعانة باللاعبين وطالما أن المدرب مقتنع قناعة كاملة بالثلاثي المحترف الحالي، فلن نقوم بالتعاقد مع أي لاعب جديد إلا من خلال رؤية المدرب، وأرى أن بوناميجو استطاع تهيئة بيدراو وفيلانويفا وريناتو جيداً في الفترة الحالية وبالتالي فإن فكرة التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات لن تكون مفيدة أو مجدية، وسنترك هذه الأمور جانباً حتى يستطيع المدرب وجهازه المعاون التركيز في الفترة المقبلة التي نعتبرها مهمة للغاية في مسيرة النادي هذا العام.

اقرأ أيضا

«سلام الخالدية» يُحلق بكأس زايد في بولندا