الرياضي

الاتحاد

الجنيبي بطل «الدمج» في وزن 82.5 كجم

جانب من المنافسات  (من المصدر)

جانب من المنافسات (من المصدر)

أسامة أحمد (الشارقة) - برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي دشنت مسابقة “رفعات القوة” أمس الأول بطولات فزاع لذوي الإعاقة 2013 بنادي دبي للرياضات الخاصة، حيث كانت ضربة البداية بالبطولات المحلية بمشاركة أندية ومراكز المعاقين بالدولة التي تتنافس في مسابقات رفعات القوة وألعاب القوى والبولينج والبوتشيا، لتبدأ بعدها البطولات الدولية.
وأسفرت نتائج المجموعة الأولى في فئة الوزن 75 كجم عن فوز عادل الشامبي من نادي دبي للرياضات الخاصة بالميدالية الذهبية فيما ذهب المركز الثاني والميدالية الفضية إلى عبدالله خلفان النقبي من نادي خورفكان، تلاه في المركز الثالث والميدالية البرونزية سعيد محمد سعيد من نادي عجمان لذوي الإعاقة.
وفي فئة دمج الأوزان حلق نبيل عبد الكريم الجنيبي من نادي دبي للرياضات الخاصة بذهبية 82.5 كجم فيما فاز بالميدالية الفضية راشد حسم راشد من نادي خورفكان تلاه في المركز الثالث والميدالية البرونزية علي عبدالله النقبي من نادي خورفكان أيضاً.
وفي مجموعة الفتيات كانت الميدالية الذهبية الأولى من نصيب هيفاء النقبي من نادي خورفكان في وزن 75 كجم، تلتها في المركز الثاني بدرية الحوسني من نادي أبوظبي.
وفي مجموعة وزن 76.5 كجم فاز سيف محمد الزعابي من نادي خورفكان بالميدالية الذهبية، تلاه في المركز الثاني والميدالية الفضية غلام خورشيد من نادي دبي، فيما، ذهبت الميدالية البرونزية إلى علي إبراهيم من نادي عجمان لذوي الإعاقة.
وفاز محمد حسين من نادي الثقة للمعاقين بذهبية وزن 60 كجم. من جانبه، وجه ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولات فزاع الذي توج الأبطال في اليوم الأول الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعمه الكبير لإنجاح بطولات فزاع لذوي الإعاقة.
وقال: البطولات الدولية في نسخها السابقة حققت نجاحاً منقطع النظير حيث استفاد أبطالنا الشباب من الاحتكاك مع نجوم عالميين لتصب مثل هذه المشاركات إيجاباً في مصلحة المنتخبات الوطنية المختلفة.
وأضاف: بطولات فزاع أضحت من البطولات العالمية في أعقاب النجاح المنشود الذي حققته واتساع دائرة المشاركة حيث فرضت نفسها على الخريطة العالمية مما يعزز من فرص نجاحها من نسخة لأخرى.
وأكد ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للرياضات الخاصة مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة إلى أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وجه باستحداث بطولات جديدة من أجل تطويرها حيث أكد سموه خلال زيارته لمنتخب المعاقين الوطني في القرية الأولمبية بلندن متابعته لبطولات فزاع للمعاقين التي تستقطب اللاعبين المميزين والتي كانت وراء ظهور بعض لاعبينا في دورة الألعاب شبه الاولمبية الأخيرة التي أقيمت بلندن.
وقال: البطولات في نسخها المختلفة ظلت تواصل التفوق والتميز وتحطيم الأرقام العالمية في أعقاب الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لفرسان الإرادة.
وأشاد العصيمي بدور الأندية في إشراك اللاعبين الشباب والناشئين في البطولات المحلية من أجل اكتشاف مواهب جديدة، وقال: القائمون على أمر المعاقين يسعون دائماً لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بإقامة مثل هذه البطولات التي يجني ثمارها فرسان الإرادة والتي تنعكس إيجابًا على مسيرة منتخباتنا الوطنية المختلفة خلال مشاركتها الخارجية.
من ناحيته وصف أحمد محمد حسن رئيس اللجنة الفنية بطولات فزاع بالمتطورة مشيرا إلى إنها حققت الأهداف التي أقيمت من أجلها، مؤكداً أن اللاعب الإماراتي المستفيد الأول من بطولات فزاع.
وقال: تنظيم الأندية لمثل هذه البطولات القوية ستجني ثماره رياضة المعاقين بالدولة مثمنا دورها في إنجاح البطولات المحلية والدولية. وأضاف: الرياضة أصبحت أقصر الطرق لدمج المعاقين في المجتمع ليتسابق فرسان الإرادة لأداء التدريبات بكل جدية وحرص مما ساهم في الارتفاع بمستواهم، لتشهد رياضة المعاقين بالدولة نقلة نوعية مما أهلهم لحصد إنجاز تاريخي خلال مشاركتهم الأخيرة في دورة الألعاب شبه الاولمبية بلندن.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت