الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ماتيوز بطل المحترفين في «فزاع للغوص الحر»

ماتيوز بطل المحترفين في «فزاع للغوص الحر»
11 مارس 2019 00:07

دبي (الاتحاد)

توج منتخب الإمارات بالمركز الأول عن فئة الناشئين في بطولة فزاع للغوص الحر (الحياري)، التي نظمها وأشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بينما شهدت فئة الخليجيين تألقاً عُمانياً فكان الفوز من نصيب إبراهيم السليطني، وحقق البولندي ماتيوز جان مالينا المركز الأول في فئة المحترفين.
جاء ذلك خلال اليوم الختامي للبطولة في نسختها الثالثة عشرة، حيث شهدت المسابقة التي أقيمت في مجمع حمدان الرياضي خلال الفترة من 7– 9 مارس الجاري إقبالاً عالمياً واسعاً من أبطال دوليين يمثلون مختلف قارات العالم، كما سجلت البطولة أرقاماً جديدة ومثيرة كما كان متوقعاً.
وكانت تصفيات البطولة قد شهدت توافد أعداد كبيرة من المشاركين من جنسيات متنوعة من مصر والكويت والسعودية وعمان والبحرين والأردن واليمن وألمانيا وكرواتيا وهولندا وروسيا وبلغاريا وصربيا وسلوفينيا وبولندا وأوكرانيا وغيرهم، ويقضي نظام البطولة بتأهل 10 متسابقين في كل فئة من الفئات الثلاث «المحترفين، المواطنين ودول الخليج، الناشئين» إلى نهائيات البطولة.
وشهد البطولة وتوج الفائزين كل من محمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وحمد الرحومي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وتمكن البولندي ماتيوز جان مالينا من التفوق والتتويج بفئة المحترفين بتسجيله أعلى زمن في المنافسات وهو 10:06:05 دقائق، متقدماً على أقرب منافسيه الكرواتي جوران كولاك بفارق قليل للغاية حيث سجل 10:00:85 دقيقة، والكرواتي فيلانو زانكي الحائز على المركز الثالث بزمن 9:32:16 دقيقة.
وتمكن الغواص العُماني إبراهيم بن عبدالله بن سالم السليطني من حصد المركز الأول، بفئة دول مجلس التعاون الخليجي بعدما حقق زمناً قدره 7:14:62 دقيقة، تلاه الكويتي حسن علي الشراح بزمن 6:18.24 دقيقة، وحلّ بالمركز الثالث السعودي بسام بن عباس بن عبدالله بخيت خميس الفارسي بزمن 6:05.38 دقيقة. وفي فئة الناشئين، تمكن ناشئو الإمارات من الاستحواذ على المركزين الأول والثاني، حيث كانت الصدارة من نصيب محمد هاشم أحمد العوابد المرزوقي بزمن 2:56:89 دقيقة، وجاء في المركز الثاني حمد محمد أحمد العوابد المرزوقي بزمن 2:36:55 دقيقة، أما ثالث المراكز فذهب إلى السعودي فارس بن محمد بن عمر بابصيل محققاً زمناً 2:31.54 دقيقة. وتم تكريم الفائزين من المركز الأول وحتى العاشر بجوائز نقدية في الفئات الثلاث «المحترفين، المواطنين ودول الخليج، الناشئين»، ليكون مجموع جوائز البطولة 750 ألف درهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©