الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تعلق السفر إلى أوروبا وعدد من الدول

السعودية تعلق السفر إلى أوروبا وعدد من الدول
12 مارس 2020 08:48

الرياض (وام)

قررت المملكة العربية السعودية تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً، وتعليق الرحلات الجوية إلى كل من «دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا والهند وباكستان وسيرلانكا والفلبين والسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وإريتريا وكينيا وجيبوتي والصومال».
وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في بيان، أن حكومة المملكة قررت كذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجوداً بها خلال الـ14 يوماً السابقة لقدومه.
وأوضح أنه تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع المملكة الأردنية الهاشمية، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.
وشدد المصدر المسؤول على أن القرار يعطي مهلة 72 ساعة للمواطنين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة للمملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر، لافتاً إلى أن قرار التعليق استثنى الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.
وذكرت وزارة الصحة أن المملكة أعلنت عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ساعة مبكرة، أمس، ليصل إجمالي العدد في السعودية إلى 45 إصابة، مضيفة أن حالة مصابة قد تعافت.
وأوضحت أن حالات الإصابة الجديدة كانت لمواطن ومواطنة عادا من العراق وطفلة سعودية تبلغ من العمر 12 عاماً كانت مخالطة لجدها المصاب الذي عاد من إيران وأن الحالات الإحدى والعشرين الأخرى مصريون خالطوا زائراً مصرياً أعلنت السلطات الصحية من قبل عن إصابته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©