الاتحاد

ثقافة

«دبي للثقافة» و«الفن في المدينة» تختاران المشاركين في «حافلة الفن 2017»

دينا السعدي (من المصدر)

دينا السعدي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، اختيار ثلاثة من الفنانين في الإمارات، وهم: دينا السعدي، وصفية محمد وسلطان الرمحي، لتصميم الأعمال الفنية التي سيتم عرضها في «حافلة الفن 2017». ويقام هذا الحدث الذي يجوب مختلف أنحاء المدينة تحت مظّلة «موسم دبي الفني» بالتعاون بين دبي للثقافة و«الفن في المدينة»، وذلك من 17 إلى 19 مارس 2017.
وتنطلق دورة هذا العام تحت شعار «ماضٍ مشترك.. مستقبل موحد»، وذلك بهدف تشجيع الفنانين المواطنين والمقيمين في الإمارات لاستلهام أعمالهم الفنيّة من قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي قصة تم تسليط الضوء عليها من خلال متحف الاتحاد الذي تم افتتاحه مؤخرًا.
وخلال عملها في مبادرة «حافة الفن»، ستلجأ دينا السعدي، فنانة تشكيلية مقيمة في دبي، إلى أنماط مميزة لتمثيل كل واحدة من الإمارات السبع والمجتمعات المتنوعة، في حين ستركز على وحدتها وماضيها وحاضرها ومستقبلها المشترك مع تيارات ملونة متناسقة.
وتنتمي صفية محمد، مصممة الجرافيك إلى شريحة الفنانين الإماراتيين الشباب، ويجسد تصميمها في «حافلة الفن» التقدم الملحوظ في البلاد عن طريق وضع خط زمني لتاريخها الغني.
أما سلطان الرمحي، الفنان الإماراتي المتخصص بالصور والرسوم التوضيحية والمقيم في أبوظبي، فقد استوحى تصميمه في «حافلة الفن» من جمع الطوابع في متحف الاتحاد، ويجسد الدور المهم الذي لعبته الطوابع في تاريخ الإمارات والعالم.

اقرأ أيضا

«روايات للفئة المفقودة» في «دبي للكتابة الإبداعية»