الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فيروس «كورونا» يسبب التهاباً رئوياً غامضاً في الصين

فيروس «كورونا» يسبب التهاباً رئوياً غامضاً في الصين
9 يناير 2020 19:21

ذكر تقرير إعلامي صيني، اليوم الخميس، أن النوع الغامض من الالتهاب الرئوي الذي انتشر في مدينة «ووهان» بوسط الصين، ربما يكون ناتجا عن نوع جديد من فيروس «كورونا» (الفيروس التاجي).
ويثير ظهور الفيروس المخاوف فيما يستعد مئات الملايين من الأشخاص للسفر خلال عطلة العام الصيني الجديد في وقت لاحق من الشهر الجاري.
ولم توص منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، بفرض حظر سفر إلى الصين.
وأضافت المنظمة أن «التحديد الأولي لفيروس جديد في فترة قصيرة من الوقت هو إنجاز ملحوظ ويؤكد قدرة الصين المتزايدة على إدارة موجات (الفيروسات) الجديدة».
وتوصلت مجموعة من العلماء، الذين حللوا تسلسل جينوم الفيروس، إلى نتيجة أولية مفادها أن هذا هو نوع جديد من فيروس «كورونا»، حسبما ذكر تلفزيون الصين المركزي. وتم التعرف على الفيروس نفسه في 15 مريضا.
يشار إلى أن فيروسات «كورونا» يمكنها إصابة الحيوانات والبشر، وتتسبب في أعراض تتراوح ما بين نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الشديدة مثل تلك الناتجة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
وذكرت سلطات الصحة في «ووهان»، يوم الأحد، تشخيص إصابة 59 مريضا بذلك الشكل الغامض من الالتهاب الرئوي، ومن بينهم سبعة في حالة حرجة. وحتى ليل الأربعاء، شفي ثمانية أشخاص وخرجوا من المستشفى، بحسب تلفزيون الصين المركزي.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن العديد من المرضى كانوا يعملون في سوق السمك نفسه أو زاروه ويقع في «ووهان» عندما مرضوا في ديسمبر الماضي.
وأصدرت السفارة الأميركية في الصين تحذيرا صحيا يطلب من المسافرين إلى «ووهان» تجنب الاختلاط بالحيوانات وأسواق الحيوانات واللحوم غير المطهية والاتصال بالأشخاص المرضى.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©