الاتحاد

كرة قدم

الزمالك والنجم على أعتاب «مجموعات الأبطال»

الزمالك تخطى رينجرز برباعية واقترب من التأهل (إي بي أيه)

الزمالك تخطى رينجرز برباعية واقترب من التأهل (إي بي أيه)

عواصم (د ب أ)

وضع الزمالك المصري قدماً في دور الـ 16 «دور المجموعات» لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بفوزه الكبير 4/‏‏ 1 على ضيفه إينوجو رينجرز النيجيري في ذهاب دور الـ 32 للمسابقة.
كما دنا النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني من نفس الدور، بفوز الأول على تاندا الإيفواري 3/‏‏ صفر، والثاني على بورت لويس من موريشيوس بنفس النتيجة.
على الملعب الأولمبي في سوسة، تغلب النجم الساحلي على تاندا بثلاثية نظيفة سجلها زياد بوغطاس وعمار الجمل وعامر بوعزة.
وفي أم درمان، سحق الهلال ضيفه بورت لويس بثلاثية نظيفة سجلها أوجستين أوكرا ومحمد بيشه «هدفين».
وضمن الزمالك منطقياً التأهل لدور المجموعات قبل مباراة الإياب على ملعب إينوجو بعد أيام، حيث يحتاج الفريق النيجيري للفوز بثلاثة أهداف نظيفة أو بفارق أربعة أهداف على الزمالك الفائز بلقب البطولة 5 مرات سابقة.
وحسم الزمالك المباراة تماماً في شوطها الأول بثلاثية نظيفة سجلها النيجيري ستانلي أوهويتشي وحسام باولو وأيمن حفني.
وفي الشوط الثاني، سجل مصطفى فتحي الهدف الرابع للزمالك، قبل أن يحرز بوبي كليمنت الهدف الوحيد لإينوجو.
وأعاد هذا الفوز الثقة والاتزان لفريق الزمالك الذي خسر صفر/‏‏ 1 أمام المقاصة، في مباراة أثارت ضجة هائلة في الأوساط الرياضية بمصر؛ بسبب الأخطاء التحكيمية التي دفعت إدارة النادي إلى التهديد بالانسحاب من الدوري في حالة عدم إعادة المباراة.
وتغلب ريفرز يونايتد النيجيري على المريخ السوداني 3/‏‏ صفر، ليضمن ريفرز منطقياً التأهل لدور المجموعات على حساب المريخ.
وقطع أهلي طرابلس الليبي خطوة مهمة على طريق التأهل لدور الـ 16 بفوزه الثمين 2/‏‏ صفر على الفتح الرباطي المغربي في دور الـ 32 للمسابقة.
وانتزع الأهلي الفوز الغالي على منافسه المغربي في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد «المنزه» بالعاصمة التونسية تونس، فيما يحتاج الفتح الرباطي للفوز بأكثر من هدفين على ملعبه في مباراة الإياب، ليحجز مكانه في دور المجموعات على حساب الأهلي الطرابلسي.

اقرأ أيضا