الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي للسباقات» توقع شراكة «بيرينج بوينت» لـ 5 سنوات

«فريق بلاك فالكن» خلال مشاركته في بطولة العام الماضي (من المصدر)

«فريق بلاك فالكن» خلال مشاركته في بطولة العام الماضي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)
أبرمت شركة أبوظبي للسباقات مؤخراً مع شركة الاستشارات التقنية والإدارية العالمية «بيرنج بوينت» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها اتفاقية رعاية لمدة خمس سنوات، وبموجب هذه الاتفاقية، ستوفر «بيرينج بوينت» رعايتها لجميع مشاركات أبوظبي للسباقات في سباق الحلبات التي يحمل رايتها البطل الإماراتي خالد القبيسي على غرار سباق دبي 24 ساعة نهاية الأسبوع الجاري وبطولة العالم لسباقات التحمل التي تنطلق أولى جولاتها في أبريل المقبل.
قال خالد القبيسي: «يسعدنا جداً إبرام اتفاقية الرعاية مع بيرينج بوينت، هذه الشراكة من شأنها تعزيز هدفنا في تمثيل أبوظبي وأبوظبي للسباقات في أهم سباقات التحمل العالمية ودعم رياضة السيارات الإماراتية».
وأضاف: «استعد حالياً مع فريق أبوظبي للسباقات بلاك فالكن للمنافسة على لقب سباق هانكوك 24 ساعة في دبي وسيكون شعار بيرينج بوينت ظاهراً على مقدمة سيارتنا، صحيح أن المنافسة هذا العام ستكون أقوى من أي وقت مضى، إلا أننا نمتلك جميع مفاتيح النجاح ولن نوفر جهداً في المنافسة على اللقب».
ومن جهته، أكد ريكو سانتالا، الشريك المسؤول عن أعمال بيرينج بوينت في منطقة الشرق الأوسط عن أهمية هذه الاتفاقية أن اتفاقية الرعاية مع أبوظبي للسباقات من شأنها تعزيز المشاركة الإماراتية في مختلف سباقات السيارات العالمية، نحن في بيرينج بوينت نؤمن بأهمية العمل المشترك، الالتزام، الامتياز، بالإضافة إلى الشغف والريادة، الأمر الذي يجعل من رعايتنا لأبوظبي للسباقات خطوة إيجابية جداً تتطابق تماماً مع أهدافنا وقيمنا الأساسية».
الجدير بالذكر أن القبيسي وفريقه يعدون من أكبر المرشحين لتحقيق الفوز في سباق هانكوك 24 ساعة في دبي الذي ينطلق في الثانية من بعد ظهر يوم الجمعة المقبل، إذ سبق لفريق أبوظبي للسباقات بلاك فالكن وأن حقق الفوز فيه مرتين على التوالي عامي 2012 و2013 وأحرز المركز الثالث عام 2014. يتألف فريق أبوظبي للسباقات بلاك فالكن المشارك في سباق هانكوك 24 ساعة في دبي لهذا العام من البطل الإماراتي خالد القبيسي، الألماني المخضرم بيرند شنايدر، الهولندي الطائر جيرون بليكيمولن والسويدي المتألق أندرياس سيمونسن، وستكون المنافسة في هذا العام في أوجها، إذ لم يشهد سباق دبي للتحمل هكذا زخم في المشاركة منذ أن نظم أول سباق، أي منذ 10 سنوات.
تنطلق التجارب التأهيلية لسباق هانكوك 24 ساعة في دبي بعد غد من الثالثة وحتى الخامسة والنصف مساء، أما السباق يبدأ يوم الجمعة في الثانية من بعد الظهر ويستمر دون توقف إلى يوم السبت الثانية بعد الظهر.
وتهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل أبوظبي في بطولة العالم للراليات، إذ أبرمت أبوظبي للسباقات مع فريق سيتروين العالمي الفائز ببطولة العالم للراليات 8 مرات اتفاقية شراكة لمدة 5 أعوام للمشاركة ضمن بطولة العالم للراليات على متن 3 سيارات مصنعية تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي. كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والمواهب الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية، وذلك عبر «برنامج أبوظبي لاختيار السائقين الجدد»، «أكاديمية ضمان للسرعة»، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها في هذه المبادرة: أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، حلبة مرسى ياس، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.


ترويسة - 10
أعلن منظمو سباق هانكوك 24 ساعة في دبي عن مشاركة 90 سيارة وأكثر من 400 سائق يتنافسون على لقب واحد على مدى 24 ساعة.

اقرأ أيضا

دراسة تحليلية توضح أن مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم