الاتحاد

الرياضي

90 جواداً في سباق كأس الشارقة للفروسية غدا

ميرزا الصايغ (يمين) وعبدالله الحثبور وسلطان خليفة خلال المؤتمر الصحفي

ميرزا الصايغ (يمين) وعبدالله الحثبور وسلطان خليفة خلال المؤتمر الصحفي

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ترعى اسطبلات شادويل المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزير المالية و"ميدان" سباق حاكم الشارقة للفروسية بمشاركة 90 خيلاً، تمثل سلالة الخيول العربية والإنتاج المحلي والمهجنة الأصيلة الذي ينظمه نادي الشارقة للفروسية، بالتعاون مع هيئة سباق الخيل في الثانية ظهر الغد.
ويتألف السباق من سبعة أشواط، حيث تشارك في الشوط الأول 16 خيلاً، ونفس العدد في الشوط الثاني، و10 خيول في الشوط الثالث، و11 في الشوط الرابع، و12 في الشوط الخامس، ونفس العدد في الشوط السادس، فيما تشارك 13 خيلاً في الشوط السابع والختامي.
أعلن ذلك سلطان خليفة اليحيائي مدير نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي مساء أمس الأول بمقر النادي، بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ومحمد عبدالله الحثبور مدير تطوير مشروع ميدان.
أوضح سلطان خليفة اليحيائي "اللجنة المنظمة خصصت 25 ألف درهم جوائز نقدية للجمهور الذي يُحظى بمشاهدة الحدث مقدمة من "شادويل" و"ميدان" وذلك من خلال الكوبونات المجانية عند بوابات الدخول.
من جانبه أعرب ميرزا الصايغ عن سعادته برعاية شادويل وميدان للسباق الرابع لنادي الشارقة للفروسية، مشيراً إلى أن "ميدان" مفخرة للدولة وللعرب جميعاً ولصناعة الخيل.
وذكر ميرزا أن شادويل تتواجد في مثل هذه الأحداث، خاصة إنها أفرزت العديد من السلالات محققة انجازات كبيرة في خريطة الفروسية، حيث تملك الكثير من الفحول الخاصة بالتلقيح الصناعي.
أضاف: "نتطلع أن تتواصل رعايتنا لسباقات نادي الشارقة للفروسية"، ووجه رسالة إلى جميع الملاك بالتواجد في سباقات الفروسية، مؤكداً أن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم التي ستشارك في كأس دبي العالمي ستبدأ في الوصول اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل"، ولفت إلى أن اتساع دائرة المشاركة ينعكس إيجاباً على مثل هذه السباقات التي نسعى جميعا لكى تحقق أهدافها التي أقيمت من اجلها.
وكشف محمد عبدالله الحثبور أن شادويل سترعى بالكامل أول سباق يقام على مضمار ميدان 28 يناير الحالي ذلك المشروع العالمي الكبير والذي سيشهد استضافة كأس دبي العالمي في السابع والعشرين من مارس المقبل.
ووجه الحثبور الشكر إلى القائمين على أمر اسطبلات شادويل لتواجدها مع ميدان في سباق الغد، مشيرا إلى أن ميدان ستدعم الفروسية لإبراز وجها المشرق بغية النهوض بها لآفاق النجاح

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم