الاتحاد

الاقتصادي

«ماجد الفطيم» تتطلع إلى زيادة استثماراتها في مصر

القاهرة (وام)

بحثت معالي الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية وعبدالله النقراشي، المدير العام لمجموعة ماجد الفطيم، زيادة استثمارات المجموعة في مصر. وأكد النقراشي خلال اللقاء أن المجموعة تستهدف التوسع في الخطط الاستثمارية هناك خصوصاً المشروعات التي توفر عدداً كبيراً من فرص العمل للمصريين، والتي كان آخرها «مول مصر» بإجمالي استثمارات 722 مليون دولار.
وأكدت الدكتورة سحر نصرالعمل حالياً على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع جميع الوزارات، والتي ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية في المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن دورها العمل على إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين في مصر.
وعلى صعيد متصل، اجتمعت الوزيرة المصرية أيضا بالمستثمر السعودي حسين شبكشى، رئيس مجلس شركة نعيم القابضة للاستثمارات، وبحثا في زيادة استثمارات الشركة في مصر.
وقال شبكشى، إن شركته حصلت على موافقة لإنشاء أول صندوق عقاري مصري، يبلغ حجم استثمارات الشريحة الأولى مليار جنيه، بهدف الاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية المتميزة والمدرة للدخل أوالإيجار، ويوفر الصندوق فرصا للمستثمرين الأفراد و المؤسسات للاستثمار في أصول ذات قيم مرتفعة ويتيح التنوع الاستثماري من خلال الاستثمار في سلة من الأصول العقارية بدلاً من أصل أو عقار واحد، كما ستقوم الشركة بطرح وثائق الصندوق في البورصة المصرية.
ودعت نصر المستثمر السعودي إلى الاستثمار في عدد من المشروعات، في ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات أمام المستثمرين من بينها العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، وهي مشروعات كبيرة تسهم في تحقيق التنمية في مصر، وتوفير فرص عمل للشباب.
وأكدت أنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يسهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

اقرأ أيضا