الاتحاد

الرياضي

الإمارات تستضيف بطولة العالم للدراجات الهوائية في 2014

منصور بن محمد خلال افتتاح المضمار (تصوير محمد حنيفة)??

منصور بن محمد خلال افتتاح المضمار (تصوير محمد حنيفة)??

صبري علي (دبي) – افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم مساء أمس، مضمار دبي للدراجات الهوائية بمنطقة سيح السلم بجوار مدينة دبي العالمية للقدرة، والذي يبلغ طوله 67 كيلو متراً، والمصمم وفق أحدث المواصفات العالمية، الذي نفذته هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وذلك في احتفالية رائعة، بحضور العديد من الشخصيات الرياضية، يتقدمها مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وعدد من أبرز أبطال الدراجات في العالم.
وبعد الافتتاح الرسمي للمضمار العالمي تم الإعلان الرسمي عن استضافة الإمارات لبطولة العالم للدراجات الهوائية “دبي تورز 2014”، والكشف عن القميص الرسمي الذي يرتديه أبطال الدراجات خلال البطولة، الذي تم تصميمه خصيصاً للحدث من دار “فيرساتشي” الإيطالية الشهيرة للأزياء، حيث قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد بالتوقيع على القميص الرسمي للحدث العالمي الكبير وسط اهتمام إعلامي عالمي.
وشهد سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم بعض العروض والفقرات الخاصة، وقام بافتتاح متحف الدراجات الملحق بالمضمار، الذي يعرض تطور الدراجة الهوائية منذ عام 1940 وحتى الآن، كما تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان “الحصان الحديدي” عن رياضة الدراجات، وتم إقامة سباق هو الأول من نوعه في العالم بين الألماني توني مارتن بطل العالم الفائز بفضية اولمبياد لندن 2012 والفارس وليام من إسطبلات ميدان على صهوة جواده، حيث فاز الحصان الحقيقي بالسباق على حساب الحصان الحديدي.
وقدم بطل العالم للدراجات الإيطالي بروموتي عروضاً باهرة لم يسبق تقديمها من قبل، كما تم إقامة سباق سريع وقصير بين أبطال العالم الثلاثة الإسباني ألبيرتو كونتادور والإيطالي فيتشينزو نيبالي والكندي رايدر هيسجيدال، وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتتويج الفائزين في كل السباقات الخاصة، والمشاركين في العروض في ختام الاحتفالية الكبيرة.
وعبر مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي عن سعادته الكبيرة بافتتاح الصرح الرياضي الجديد في دبي، بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقال: بدأ العمل في تنفيذ المضمار في نهاية فبراير من العام الماضي، ويبلغ طوله 67 كيلو متراً، كما أنه يشتمل على مرافق مميزة ومظلات موزعة على مسافات متفاوتة، ومحال لتأجير الدراجات وبيع الأدوات والملابس المتعلقة بالدراجات.
وأبدى المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية سعادته الكبيرة بافتتاح المضمار العالمي، ووجه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على الاهتمام الكبير بدعم الرياضة في مختلف مجالاتها.
وقال: يعتبر المضمار إضافة جديدة للمنشآت الرياضية في دبي، ودعماً للبنية التحتية المتميزة التي ترتقي من فترة إلى أخرى، وهذا المضمار يضع اتحاد الدراجات أمام تحد كبير لتحقيق الاستفادة به في عمل طفرة كبيرة للعبة في المرحلة المقبلة.


الشعفار: المضمار يستضيف أول بطولة خلال فبراير

دبي (الاتحاد) – قدم أسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لاهتمام سموه البالغ برياضة الدراجات، وقدم شكره إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لحضوره حفل افتتاح المضمار، الذي يعد صرحاً رياضياً جديداً للرياضة الإماراتية.
وأضاف: سوف يشهد المضمار الجديد أول سباقات اتحاد الدراجات الرسمية خلال فبراير المقبل، متمنياً أن يسهم هذا المضمار في انتشار اللعبة بدرجة أكبر بين موطني الإمارات لخلق قاعدة كبيرة من الممارسين لدعم المنتخبات الوطنية وزيادة الإنجازات التي تشهدها اللعبة.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!