الإمارات

الاتحاد

«الإمارات للنفع الاجتماعي» تستضيف وفداً من جامعة جونز هوبكنز

تستضيف مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي وفداً من جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، الذي يقوم بزيارة الدولة في الفترة من 15 وحتى 21 من مارس الجاري في إطار التبادل الثقافي والطلابي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. ويضم الوفد الزائر عدداً من طلاب الدراسات العليا المسجلين في برامج الدراسات الدولية في الجامعة، حيث سيقوم الوفد بجولة في مدينة أبوظبي تشمل زيارة المجلس الوطني الاتحادي ومدينة مصدر والاتحاد النسائي العام ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
ومن المقرر أن تشمل جولة الوفد الطلابي في العين دار زايد للثقافة الإسلامية، ومتحف العين الوطني، وجبل حفيت. كما سيقوم الوفد الطلابي بجولة في دبي تشمل كلية دبي للإدارة الحكومية ومركز دبي المالي العالمي.
وتأتي هذه الزيارة لأغراض تعليمية وثقافية وسياحية، حيث أبدى الوفد اهتماماً بالتعرف على المؤسسات والمرافق التعليمية، والفرص والسياسات التي تبنتها الحكومة في مجال التعليم، والتي جعلت من الدولة موئلاً للكفاءات المتميزة من جميع أبناء المنطقة والعالم.
كما أبدى الوفد اهتماماً بالتمويل الإسلامي، ومناقشة السياسات التي تبنتها الدولة للتعامل مع الأزمة المالية العالمية.
ويشار إلى أن جامعة جونز هوبكنز هي واحدة من أقوى وأعرق الجامعات والمؤسسات البحثية الأميركية. وقد تأسست جامعة عام 1876 في بالتيمور في ميريلاند، ولها فروع في واشنطن، وفي إيطاليا، والصين، وسنغافورة.
وتعرف الجامعة بتميزها في مجال الدراسات العليا، حيث حصل 15 من خريجيها على جائزة نوبل، وهي تشرف على واحد من أرقى المستشفيات التعليمية في الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضا