الاتحاد

الرياضي

100 رامٍٍ يدشنون «سكتون فزّاع للمواطنين»

جانب من منافسات رماية السكتون للمواطنين(من المصدر)

جانب من منافسات رماية السكتون للمواطنين(من المصدر)

دبي (الاتحاد)

دشن أكثر من 100 رامٍ منافسات اليوم الأول لبطولة فزّاع للرماية بالسكتون للمواطنين، التي انطلقت أمس الأول، وتأتي بتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتقام في ميدان شرطة دبي في منطقة الروية.
وتتوقع اللجنة المنظمة وصول عدد الرماة من المواطنين إلى 500 من الجنسين مع ترقب إقامة النهائيات غداً.
واستقبل ميدان الرماية، على مدار يوم كامل، المشاركين الطامحين بحجز مقاعدهم في النهائيات، وذلك مع إقامة تصفيات الرجال والناشئين، والتي تقام لمدة يومين، على أن تقام اليوم تصفيات إسقاط الصحون، ثم تقام غداً تصفيات ونهائيات السيدات والناشئات، بالتزامن مع نهائيات الرجال والناشئين وإسقاط الصحون أيضاً، وينافس الرماة على المقاعد الـ25 المؤهلة للنهائيات.
ورحبت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالمشاركين في البطولة، وقالت: بعد ختام البطولة المفتوحة بمشاركة واسعة من خارج الدولة، تمت إقامة هذه البطولة المخصصة للمواطنين فقط، وذلك للعمل على زيادة أعداد الرماة في هذه الرياضة ومنحهم المجال للاحتكاك ورفع مستوياتهم، والتنافس على جوائز مالية مخصصة لأصحاب المراكز العشرة الأولى، نظراً للشعبية التي تحظى بها هذه الرياضة التي تتوارثها الأجيال وتزداد تألقاً عاماً بعد عام.
من جهته، أكد العميد محمد عبيد المهيري، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن إقامة هذه البطولة نابع من الرؤية الشاملة لتوفير الفرصة لأبناء الدولة لممارسة هذه الرياضة ذات الموروث الشعبي على نطاق واسع، وتخصيص جوائز لهم.
وقال: الإقبال على المشاركة فاق التوقعات، ونتطلع لحضور المزيد مع إطلاق بقية التصفيات بمختلف الفئات الخمس، ولعل أكثر ما يميز المشاركين التزامهم بالمواعيد، ودقتهم بتطبيق كل الإجراءات التي تضمن السلامة، والتركيز على التنافس الرياضي دون وجود أي اعتراض على النتائج، مع اعتمادنا على نظام إلكتروني متخصص يضمن النزاهة والشفافية في تقديم النتائج واعتمادها.
وأشاد الرماة المشاركون بفكرة إطلاق هذه البطولة المخصصة لأبناء الدولة فقط، وأجمعوا على أنها تساعدهم كثيراً على تحسين مستوياتهم، والتطلع لكسب المراكز الأولى ونيل إحدى الجوائز الكبيرة المخصصة فيها.
وتحدث علي صوايح الكتبي، الذي حقق العلامة 74 في التصفيات، وقال: استعددنا بشكل كبير ومخصص من أجل المشاركة في هذه البطولة، في البطولة المفتوحة الجميع يعلم خبرات أشقائنا العمانيين، وهو ما جعلنا نركز أكثر في هذه البطولة في ظل تقارب المستويات، ووجود فرصة أكبر للمنافسة، وهي خطوة رائدة من اللجنة المنظمة تشكر عليها، ونتمنى استمرارها دائماً.
وأضاف: الرماية بالسكتون موروث شعبي نفتخر به، والمشاركة دائماً بغض النظر عن النتيجة، ولكن تأكيداً على أهمية هذه الرياضة التي نسجت الكثير من ماضينا العريق، ونأمل أن تستمر ممارستها في الأجيال الصاعدة.
وقال ناصر سيف الزحمي، الذي يشارك في فئة الناشئين برفقة شقيقه أحمد: نشكر اللجنة المنظمة على إقامة هذه البطولة وتخصيص فئة للناشئين، حيث نمارس هذه الرياضة في ضوء قيام العديد من أفراد عائلتنا بممارستها سابقاً، وهو ما جعلنا نتدرب عليها، ونسعى للمشاركة في البطولة الحالية من أجل تطوير مهاراتنا والعمل على المنافسة في المستقبل.
من ناحية أخرى، أجرت اللجنة المنظمة للبطولة استبياناً عن رضا المشاركين، سواء في البطولة الماضية المفتوحة، أو الحالية، من أجل الوقوف على كيفية تطوير المنافسات وعدم الوقوف عند نقطة معينة والاكتفاء بذلك، إيماناً منها بأهمية تقديم كل ما هو جديد دائماً.
ويشمل الاستبيان العديد من النقاط بالنسبة للجوانب التنظيمية والفنية والإدارية، وخدمات المشاركين والجماهير، ووضع المقترحات من الجميع دون استثناء.

فتح التدريبات لـ «الغوص الحر»
دبي (الاتحاد)

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، استقبال المشاركين لممارسة التمارين والتأقلم على أجواء بطولة فزاع للغوص الحر «الحياري» على مدار 3 أيام في مجمع حمدان بن محمد الرياضي، وذلك استعداداً لانطلاق النسخة الحادية عشرة من بطولة فزاع للغوص الحر «الحيارى».
ويمكن للمتسابقين إجراء التمرينات التي تسبق البطولة في المجمع، المكان الذي ستقام فيه البطولة والتي ستنطلق الخميس المقبل، وتوفر اللجنة المنظمة التسهيلات لإتاحة الفرصة أمام المتسابقين للتعود على درجة حرارة المياه، وعمق حوض السباحة، والأجواء العامة، وإجراء التمارين المصاحبة للغوص.
وقال حمد الرحومي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: نحن على أهبة الاستعداد لاستضافة النسخة الجديدة فنياً وتقنياً، وأضاف: وظفنا الأنظمة الإلكترونية بشكل أوسع هذا الموسم من خلال الساعة الذكية وسيتم احتساب جميع العلامات والتوقيت من خلال هذه الأنظمة التي ستظهر على الشاشة مباشرة.
وتابع: نتوقع تحقيق أرقام عالمية وكسر الأرقام السابقة في البطولة لما شهدناه حتى الآن من زخم في التسجيل والإقبال.


اقرأ أيضا

دوري الخليج العربي.. «الجولة 5» على «3 دفعات»