الاتحاد

الرياضي

اتحاد السباحة يبحث مع «التربية» تطوير «النسائية»

منتخبنا للسباحة يستعد بقوة للبطولة الخليجية (أ ب)

منتخبنا للسباحة يستعد بقوة للبطولة الخليجية (أ ب)

علي معالي (دبي)
تعقد مريم الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد السباحة رئيس اللجنة النسائية اجتماعا صباح اليوم في مقر إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم مع حسن لوتاه ممثلا عن الإدارة، بحضور عبدالله مبارك نائب رئيس الاتحاد، ويأتي الاجتماع بناء على طلب الاتحاد لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة التي يمكن من خلالها تفعيل دور المدارس في كيفية تطوير وتنشيط السباحة النسائية.
وقالت مريم الشامسي: «نسعى لتنشيط جانب السباحة لدى العنصر النسائي من خلال البحث عن السبل المناسبة لتفعيل هذا الجانب، خاصة أننا نمتلك الكثير من المسابح الموجودة في الدولة، مشيرة إلى أن دور المدارس مهم خلال الفترات المقبلة لكي تكون السباحة النسائية موجودة».
وأضافت: «سيتم خلال الاجتماع حصر المدارس التي يوجد بها حمامات سباحة على مستوى الدولة، ولكي نبدأ كاتحاد بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية في وزارة التربية والتعليم في كيفية البحث عن مواهب من العنصر النسائي».
تابعت: «سنبدأ السباحة في مدارس الدولة من مرحلة الروضة، وهي مرحلة مهمة للغاية للتعليم، ومن الصعب علينا أن نذهب إلى الجامعات مباشرة بل علينا أن نبدأ بمراحل التعليم من الصغر، مشيرة إلى أن الاتحاد سوف يسعى إلى توفير العناصر كافة التي تساهم في تطوير هذا الجانب، من خلال النواحي الفنية بوجود مدربات على أعلى مستوى فني، وكذلك إداريات متدربات وحاصلات على دورات مختلفة، ونهدف من ذلك إلى إنعاش هذا الجانب الغائب عن اللعبة».
وأوضحت: «هناك مساحة كبيرة لدى بناتنا لكي ينخرطن في عالم السباحة، وذلك بما لا يخل بالعادات والتقاليد التي تربينا عليها، وسيتم توفير عناصر الحماية اللازمة كافة لكي تمارس بناتنا السباحة في أمان كامل من النواحي كافة».
وأضافت: «لابد أن يكون للمجتمع دور كبير، والأسرة هي الأساس في ذلك، بتغيير بعض المعتقدات الخاطئة لدينا في ممارسة بعض الرياضات، وممارسة الفتيات للسباحة تحديدا له العديد من الفوائد الصحية والرياضية في الوقت نفسه، ولكوني مديرة مدرسة في العين، بجانب وجودي في اتحاد السباحة فأنا أدرك تماما مدى أهمية الرياضة، وخلال اجتماع اليوم سيتم خطة مستقبلية مع إدارة الرياضة المدرسية».
من ناحية أخرى، أكد منتخب قطر مشاركته في بطولة الخليج المقرر إقامتها من 4 حتى 7 فبراير المقبل بـ 25 لاعبا.
من جانبه، بدأ منتخبنا تجمعه الثاني للبطولة والممتد حتى الخميس المقبل بالتدريب في نادي الوصل ومجمع حمدان بن راشد الرياضي، حيث تكون التدريبات الصباحة في مسبح الوصل، والمسائي في مجمع حمدان، بوجود 27 سباحا مع الجهاز الفني للمنتخب، وسط حماس شديد من السباحين.
وتشمل كل حصة تدريبية صباحية ومسائية العديد من الفقرات لمدة 4 ساعات يوميا، بوجود المدرب سيرجيو ومحمد الزناتي وعبدالله سبيت، بحضور خويطر الظاهري وأحمد عبيد خلفان، للوقوف على الحالة الفنية للاعبين كافة، وتحفيزهم قبل خوض المعترك الخليجي المهم.

اقرأ أيضا

سفراء «كرة الإمارات» يترقبون قرعة «أبطال آسيا» اليوم