الاتحاد

الإمارات

علي حسن مديراً لتعليمية عجمان وفاطمة علوان نائبة للإدارة التربوية

أصدر معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم أمس قراراً وزارياً بتعيين علي حسن محمد حسن مديراً لإدارة منطقة عجمان التعليمية بعد أن كان موجهاً فنياً في منطقة الشارقة التعليمية، وذلك خلفاً لمدير المنطقة السابق عبيد المطروشي الذي تقرر نقله إلى ديوان الوزارة في دبي لتولي مسؤولية نائب مدير إدارة الاعتماد الأكاديمي اعتباراً من اليوم.
كما قرر القطامي تعيين فاطمة حمد علي علوان موجهة المادة في الوزارة، نائباً لمدير منطقة عجمان التعليمية للإدارة التربوية، خلفاً للنائب السابق عائشة إبراهيم الظفري التي تقرر نقلها لتولي مسؤولية نائب المدير للإدارة والشؤون المالية في المنطقة نفسها.
وقال معاليه إن حركة التنقلات ودفع دماء جديدة في الهيكل التنظيمي للوزارة والمناطق، تأتي مرتكزة على تحقيق المصلحة العامة، ومستندة إلى فلسفة مهمة تقضي بضرورة الاستثمار الأفضل للخبرات المواطنة، ووضع كل موظف ومسؤول في مكانه المناسب الذي يستطيع من خلاله تقديم مزيد من العطاء والوصول بمستوى الأداء إلى درجة التميز بما يصب بالنفع في مصلحة العمل.
وأكد حرص وزارة التربية على إتاحة الفرصة لجميع العناصر المواطنة لتولي مختلف المهام في مجال تخصصها، وبما يتوافق مع مهارتها وإمكانيتها، موضحاً أن هذا النهج أثبت فعاليته في قرارات مماثلة سابقة، كما أثبت نجاحه في تحفيز الموظفين والمسؤولين على اكتشاف مزيد من قدراتهم.
ويعدّ علي حسن محمد حسن الذي تولى مسؤولية إدارة منطقة عجمان التعليمية واحداً من الخبرات المواطنة التي أثبتت كفاءتها طوال تاريخ خدمتها وعملها في الميدان التربوي، إذ تدرج في العمل بداية من وظيفة معلم، ثم مساعداً لمدير مدرسة، ثم موجهاً.
كما مثل الدولة في العديد من المؤتمرات والفعاليات التربوية والمتخصصة، وشارك في تحكيم العديد من الجوائز التعليمية، فضلاً عن مشاركته في العديد من البرامج التدريبية وورش العمل، وإسهاماته في اللجان الفنية التي تولت إعداد سجل تقييم المدارس والاعتماد الأكاديمي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: «غداً 21».. بداية طيبة وإلى مزيدٍ من الإنجازات