الإمارات

الاتحاد

الإمارات وتونس تبحثان التعاون الصحي

محمد الغنوشي  خلال استقبال حنيف حسن

محمد الغنوشي خلال استقبال حنيف حسن

استقبل محمد الغنوشي رئيس وزراء تونس أمس معالي حنيف حسن علي وزير الصحة الذي يزور تونس حاليا . وحضر اللقاء منذر الزنايدي وزير الصحة التونسي والسفير عبدالله ابراهيم غانم السويدي سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية والوفد المرافق وتم خلال اللقاء بحث سبل دعم وتطوير العلاقات بين الإمارات وتونس. وعقب المقابلة أكد معالي حنيف حسن حرص الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على تعزيز التعاون مع الجمهورية التونسية الشقيقة . وأضاف معاليه أنه اطلع رئيس وزراء تونس على برامج التعاون التي تم الاتفاق عليها مع معالي وزير الصحة التونسي والتي تتناول السياحة العلاجية والتعاون في إنتاج الأدوية إضافة الى البرامج المشتركة في الاعتماد الصحي . وقال معالي وزير الصحة إنه تم رصد مجالات عديدة للتعاون في المجال الصحي.
وكان معالي حنيف حسن قد زار قبل ذلك مصحة الصحة الإنجابية بضاحية اريانة التابعة للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري في تونس.
كما التقى معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة خلال زيارته الحالية لتونس مع معالي منذر الزنايدي وزير الصحة العمومية ومعالي كمال مرجان وزير الشؤون الخارجية، حيث جرى استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين وآفاق دعمها وإمكانيات تطويرها.
حضر اللقاءين عبدالله إبراهيم غانم السويدي سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية ووفد الدولة المرافق لمعالي وزير الصحة.
وأكد معالي حنيف حسن خلال لقائه مع وزير الصحة العمومية التونسي حرص دولة الإمارات على تطوير التعاون مع شقيقتها الجمهورية التونسية في مختلف المجالات وخاصة الصحة، معرباً عن ثقته في الكفاءة المهنية للكوادر التونسية.. فيما وجه الدعوة إلى وزير الصحة العمومية لزيارة الإمارات.
وترأس معالي الدكتور حنيف حسن ونظيره منذر الزنايدي جلسة عمل موسعة حضرها وفدا البلدين ورؤساء وعمداء الهيئات الصحية العامة والخاصة من مستشفيات ومصحات خاصة وكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض والصحة الأساسية والصندوق الوطني للتأمين على المرض، ومختلف مديريات الصحة العمومية وصناعة الأدوية وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة.

اقرأ أيضا

الإمارات والكويت.. علاقات راسخة ومصير واحد