الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هدف يفصل «خليل 80» عن المشاركة الأفضل في «المحترفين»

هدف يفصل «خليل 80» عن المشاركة الأفضل في «المحترفين»
12 مارس 2020 00:25

معتصم عبدالله (دبي)
يقف الدولي أحمد خليل، مهاجم شباب الأهلي، على بعد هدف واحد من معادلة أفضل سجل تهديفي في مشواره في دوري المحترفين، حينما يقود هجوم «الفرسان» متصدر دوري الخليج العربي، برصيد 40 نقطة، في مباراته أمام مضيفه عجمان غداً، ضمن الجولة 19 على استاد راشد بن سعيد.
واحتفل خليل في مباراة فريقه أمام ضيفه النصر، ضمن الجولة الماضية 2-2، برفع رصيده الشخصي إلى 11 هدفاً، ليقتحم قائمة التوب 5 لصدارة الهدافين في الموسم الحالي، باحتلاله المركز الرابع، بالتساوي مع البرازيلي جواو بيدرو مهاجم الظفرة، وخلف لابا كودجو مهاجم العين المتصدر برصيد 18 هدفاً، وتيجالي هداف الوحدة «الوصيف» برصيد 14، وعلي مبخوت الهدف التاريخي للجزيرة وصاحب المركز الثالث برصيد 12 هدفاً.
وعادل خليل بفضل أهدافه الـ11، ثاني أفضل معدل تسجيل في مشواره في دوري المحترفين، بالرصيد ذاته من الأهداف موسم 2009 - 2010 بعدما خاض 17 مباراة، وهو يقف حالياً على بعد هدف من معادلة أفضل سجل حققه موسم 2016 - 2017 برصيد 12 هدفاً في 20 مباراة. وستكون الفرصة مواتية أمام خليل الذي بدأ مشواره التهديفي مع «الفرسان» قبل انطلاقة دوري المحترفين، بتسجيله 4 أهداف في الدور الثاني موسم 2006 - 2007 أمام الوحدة، والوصل، والشارقة على التوالي، للوصول إلى أعلى معدل تسجيل تهديفي في مشواره، مع بقاء نحو ثماني جولات على ختام دوري الخليج العربي في موسمه الحالي 2019 - 2020.
ورفع خليل (28 عاماً) رصيده التهديفي في دوري المحترفين إلى 80 هدفاً، فيما وصل رصيد أهدافه الإجمالي في الدوري إلى 84 هدفاً، وكان اللاعب الهداف خاض تجربتين على التوالي مع الجزيرة والعين، قبل عودته إلى ناديه السابق شباب الأهلي.
ورأى خليل أن «الضغوط» الحالية على فريقه المتصدر لترتيب الدوري تبدو طبيعية، وأوضح: «كل الفرق المتنافسة على صدارة الدوري تمر بضغوط متباينة وهو أمر طبيعي، ومن المهم التركيز بشكل أكبر»، ولفت إلى أن إهدار فريقه نقطتين بالتعادل أمام النصر في الجولة الماضية، يعود لعدم استغلال الفرص المتاحة خلال المباراة.
وأضاف: «على الصعيد الشخصي، شعرت بالاستياء بعد إهداري فرصة قبل نهاية الشوط الأول، وكلنا كلاعبين نتحمل مسؤولية نتيجة المباراة الماضية، ولكن علينا العمل بشكل أفضل من أجل العودة بقوة في مباراة الجولة المقبلة أمام عجمان».
وتمثل مباراة «البرتقالي» غداً الاختبار الأول لشباب الأهلي تحت القيادة الفنية الجديدة لمدربه الإسباني جيرارد زراجوسا مدرب فريق تحت 21، والذي جرى تصعيده للفريق الأول في أعقاب قرار إقالة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا «الضحية الثامنة» لمدربي دوري الخليج العربي في الموسم الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©