الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للتعليم» ينظم أولمبياد الروبوت المحلي 19 سبتمبر المقبل

أحد الطلبة المشاركين في العرض العلمي للروبوتات

أحد الطلبة المشاركين في العرض العلمي للروبوتات

أكد مجلس أبوظبي للتعليم جاهزيته لاستضافة 2000 طالب وطالبة يمثلون 40 دولة في أولمبياد الروبوت لعام 2011 في أبوظبي. وينظم المجلس الأولمبياد المحلي في 19 سبتمبر المقبل بمشاركة جميع المدارس الحكومية والخاصة والجامعات ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية.
وسيتم اختيار الطلبة الفائزين محلياً لتشكيل منتخب الإمارات الذي سيشارك في الاولمبياد العربي، ومن ثم المشاركة في الاولمبياد العالمي لعام 2010 في مانيلا.
وشهد معالي الدكتور مغير الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أمس عرضاً علمياً في مدرسة الآفاق النموذجية للإطلاع على استعدادات مدارس إمارة أبوظبي للمشاركة في أولمبياد الروبوت المحلى الذي سينظمه المجلس في 19 سبتمبر المقبل، وحضر العرض محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات في المدارس.
وأكد الخييلي أهمية هذه المسابقة العالمية التي سجل مجلس أبوظبي للتعليم فيها مشاركة متميزة العام الماضي في كوريا الجنوبية مع وفد الدولة، موضحا أن المسابقة تستهدف في المقام الزول تشجيع الطلبة على الدخول الى عالم التقنيات الدقيقة، خاصة الروبوت من خلال التدرب على المهارات العلمية والتطبيقية الخاصة به. وحث الخييلي مديري ومديرات المدارس وأولياء الأمور على توفير البيئة المناسبة لأبنائنا الطلبة التي تمكنهم من التفاعل مع المحتوى العلمي والتطبيقي لهذه المسابقة العالمية والتي تعزز من سمعة قطاع التعليم في دولة الإمارات.
من ناحية أخرى حصل مجلس أبوظبي للتعليم على جائزة التميز في نظم المعلومات الجغرافية GIS ، وهو نظام يتيح تبادل المعلومات والبيانات الجغرافية بين مجلس أبوظبي للتعليم والهيئات الحكومية في إمارة أبوظبي مما يؤدي إلى تسهيل مهمة المجلس فيما يختص بتقديم الخدمات التعليمية وتقييم مواقع المدارس والمحافظة على سلامتها وتوفير وسائل المواصلات والخدمات المناسبة.
وأوضح الخييلي أن نظم المعلومات الجغرافية المتوافر في موقع مجلس أبوظبي للتعليم على الإنترنت يُمكن مستخدمي الشبكة من البحث والعثور على المدارس الحكومية والخاصة الموجودة في إمارة أبوظبي، كما يوفر النظام أحدث الإحصاءات و التقارير المتعلقة بأداء ومستوى الطلبة في مدارس الإمارة، ما يساعد في العاملين في المدرسة من مديرين و معلمين بالتعرف إلى هذه النتائج ومقارنتها بمستويات نتائج المدارس الأخرى.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يؤكد عمق الروابط الاستراتيجية مع الولايات المتحدة