الاتحاد

الإمارات

أهالي دلما: العبارات الجديدة تدعم مشاريع التنمية في الجزيرة

أهالي دلما لحظة خروجهم لاستقبال أولى رحلات العبارة “الغربية”

أهالي دلما لحظة خروجهم لاستقبال أولى رحلات العبارة “الغربية”

أكد سالم محمد المهيري مدير إدارة السياسات والتخطيط الاستراتيجي بالوكالة للنقل البحري بدائرة النقل في إمارة أبوظبي مدير مشروع العبارات أن وسائل النقل الجديدة التي تم تدشينها لحل مشكلة النقل البحري في جزيرة دلما تم تصميمها لمواجهة مختلف الظروف الجوية وفق أفضل معايير الأمن والسلامة العالمية وبما يضمن أفضل مستوى من الخدمات المقدمة لأهالي جزيرة دلما.
وأشار الى أنه من أهم أهداف دائرة النقل ضمان سلامة الإبحار وعمليات الشحن البحري وذلك عن طريق رفع مستوى معايير الأمن والسلامة إلى أفضل مستوياتها تحقيقاً لرؤية الدائرة الرامية الى توفير وسائل نقل فعالة تساهم في النمو الاقتصادي ورفاهية الحياة والاستقرار البيئي لإمارة أبوظبي.
وأوضح المهيري أن وسائل النقل الجديدة التي تشمل العبارتين الجديدتين جميلة والغربية تم تصميمها على أعلى مستوى من الجودة بشكل يلبي احتياجات أهالي جزيرة دلما ويحقق مطالبهم في توفير وسائل نقل بحري مريحة وآمنة.
وأكد أن العبارتين ستقومان يومياً بأربع رحلات بحرية وفي نفس التوقيت من ميناءي مغرق وجزيرة دلما حيث ستكون أولى الرحلات من ميناء مغرق في الساعة السادسة صباحاً والرحلة الثانية في الساعة العاشرة والرحلة الثالثة في الساعة الرابعة عصراً والرحلة الرابعة والأخيرة في الساعة التاسعة مساءً وهي نفس مواعيد الرحلات البحرية التي ستنطلق من ميناء دلما علماً بأن الرحلة لن تستغرق أكثر من ساعة ونصف.
أهمية الوسائل
وفي الوقت ذاته أكد مسؤولو الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في جزيرة دلما أهمية وسائل النقل الجديدة في دعم مشاريع التطوير والتنمية التي تشهدها الجزيرة حالياً.
ويشير أحمد غانم المزروعي مدير مركز الخدمات الحكومية المتكامل تم في جزيرة دلما إلى أن وسائل النقل الجديدة جاءت في وقت كانت الجزيرة في أمس الحاجة إليها نظراً لما تشهده الجزيرة حالياً من تطوير وتنمية شاملة بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.
وأوضح أن توفير وسائل نقل متميزة من والى الجزيرة سيساهم بشكل فعال في نقل الشركات وتوفير الخدمات داخل جزيرة دلما خاصة وأن مركز الخدمات الحكومية يسعى إلى توفير أفضل الخدمات التي تلامس احتياجات الناس وتحقق مطالبهم وفق منظومة عمل متميزة تعمل ضمن استراتيجية بلدية المنطقة الغربية.
وأعرب المزروعي عن سعادته لتوفير هذه الخدمات في الجزيرة مؤكداً أن مركز الخدمات الحكومية تم يقوم حالياً بتقديم خدمات النقل البري لأهالي الجزيرة ويسعى إلى إضافة خدمات النقل البحري أيضاً ضمن الخدمات المقدمة لأهالي الجزيرة عبر مركز تم.
وتوجهت لولوه درويش الحمادي رئيس قسم علاقات الجمهور ببلدية المنطقة الغربية بالشكر إلى القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الذي لم يدخر وسعاً في حل مشكلة كبيرة ظلت تؤرق أهالي الجزيرة طيلة السنوات الماضية وحقق وعده بتوفير وسائل نقل مريحة وآمنة للأهالي.
وأكدت لولوه الحمادي أن وسائل النقل الجديدة حالياً أصبحت تتبع جهة حكومية متميزة معروفة بحرصها على تجويد خدماتها والبحث دائماً على كل ما يحقق رضا الجمهور ويلبي طموحاتهم وهي دائرة النقل مشيرة الى انه أصبح بإمكان كافة مسؤولي الدوائر ورؤساء الأقسام التواصل بشكل دائم وفعال مع الإدارات الرئيسية لمختلف الدوائر على عكس الوضع السابق الذي كان يجعل كافة دوائر دلما بعيدة عن خطط التدريب والتطوير الإداري بسبب عدم انتظام وسائل النقل البحري بسبب الظروف الجوية.
وترى آمنة الحمادي مسؤولة مكتب التنمية الاقتصادية بمركز تم أن توفير وسائل نقل آمنة ومريحة سيساعد كافة المقيمين في جزيرة دلما على التواصل مع العالم الخارجي خاصة طالبات الجامعة والطلاب الراغبين في استكمال دراستهم نظراً لإمكانية السفر والعودة في نفس اليوم.
وأشادت بتوفير رحلة بحرية في التاسعة مساءً وهو وقت يناسب أهالي الجزيرة للعودة من أبوظبي أو أي مدينة من مدن الغربية والمبيت في الجزيرة.
ويرى حسن عبد الله من أهالي الجزيرة أن الآثار الإيجابية لوسائل النقل البحري ستظهر سريعاً على الحركة الاقتصادية في الجزيرة خاصة مع زيادة إمكانية التواصل مع الجهات الرقابية لمتابعة خط سير العمل في الجزيرة ومدى التزام التجار بالأسعار المقترحة من وزارة الاقتصاد.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي