الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفرسان» يترقب «البركان» بشعار ممنوع الخطأ

«الفرسان» يترقب «البركان» بشعار ممنوع الخطأ
12 مارس 2020 00:24

مراد المصري (دبي)

تنطلق الجولة 19 لدوري الخليج العربي لكرة القدم يوم غدٍ، بإقامة 3 مباريات، أبرزها مواجهة عجمان وشباب الأهلي، التي يدرك فيها «الفرسان» أن الخطأ بات ممنوعاً عليهم أمام «البركان» للتمسك بصدارة الترتيب، فيما يتطلع حتا والوصل لحصد نقاط تحسين المواقع على لائحة الترتيب، ويتطلع النصر للمنافسة على مقاعد المربع الذهبي في مهمة صعبة أمام خورفكان الذي يمر بفترة تطور قادته نحو مناطق الأمان.
وتتجه الأنظار إلى مواجهة عجمان وشباب الأهلي، وذلك في ظل التغير الذي قام به «الفرسان» بإقالة مدربه ردولفو أروابارينا، بعدما أهدر الفريق نقاطاً كلفته الدخول في نفق صعب في ظل اقتراب المنافسين منه، لتصبح المباريات المقبلة بمثابة نهائيات حتى الجولة الأخيرة من أجل حسم اللقب، فيما يطمح «البركان» بالتعويض أيضاً وتجنب الدخول في حسابات معقدة، في ظل صحوة الفرق القادمة من مناطق الخطر على لائحة الترتيب.
من جانبه، يتطلع حتا لاستغلال ظروف الوصل، ومحاولة خطف نقاط ثمينة منه، وذلك مع تقديم «الإمبراطور» لأداء غير ثابت رغم تفوقه على الظفرة في الجولة الماضية، لتبقى المباراة المقبلة مفتوحة على كافة الاحتمالات.
ويلعب النصر الذي بات متخصصاً في اقتناص النقاط من الفرق المتقدمة على لائحة الترتيب، في مواجهة لن تكون سهلة مع خورفكان العائد بقوة في الدور الثاني للمسابقة، والذي يطمع بإكمال سلسلة نتائجه الإيجابية.

الرمادي:  الصفوف مكتملة
 أكد المصري أيمن الرمادي مدرب عجمان، أن مباراة الغد أمام شباب الأهلي، تعد واحدة من أصعب المباريات للبرتقالي، لأنها أمام الفريق المتصدر، وقال: إن صعوبة المباراة لن تكون على فريقه فقط، لكن على الفريقين، حيث إن عجمان دائماً ما يؤدي بصورة جيدة أمام الفرق القوية، وفي جميع مبارياتنا أمام شباب الأهلي كانت الندية حاضرة، بغض النظر عن النتيجة النهائية، وأوضح أن حصد المزيد من النقاط هو الهدف الأساسي للفريق حالياً، لذلك ندخل المباراة بكل قوة وتركيز، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، تساعد الفريق على التقدم خطوة نحو الأمام.
 وأشار إلى أن صفوف البرتقالي مكتملة، بعودة الثلاثي حسن زهران ومحمد الشحي وبوبكر تروالي، الذين غابوا عن المباراة الأخيرة أمام الوحدة، بجانب عودة حسين عبد الرحمن للمشاركة، بعد فترة ابتعاد بسبب الخدمة الوطنية، لذلك نأمل أن يعود الأداء القوي للفريق بعودة جميع عناصره، وحول وجود مدرب جديد لشباب الأهلي، ومدى تأثير ذلك على المباراة، قال: نحن نهتم بأنفسنا أولاً، ونركز على تقديم أداء قوي، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وفي العموم فإن تبديل مدرب أي فريق يؤدي إلى تغيير الحالة النفسية للاعبين، ويتبع ذلك اللعب بحماس شديد، ونحن نتوقع ذلك، مؤكداً أن عجمان لن يلعب للتعادل، كونه يحتاج لمزيد من النقاط لتعزيز موقعه في جدول الترتيب.

كرونو: «النصف الأسفل» أكثر صعوبة!
 أقر الكرواتي كرونسلاف جوريتش، مدرب النصر بالصعوبات التي تواجه «العميد» أمام فرق النصف الأسفل لترتيب الدوري، وأوضح «عادة ما تكون المواجهات أمام فرق مثل خورفكان أكثر صعوبة، عطفاً على عدم الأداء بالقوة والحماس المطلوبين»، لافتاً إلى أن «الوجه المغاير» لخورفكان في الدور الثاني للدوري يزيد من صعوبة مباراة الغد، في ظل تطور أداء المنافس، بعد التعاقدات في «الميركاتو الشتوي» والنتائج الإيجابية للفريق.
 وكشف مدرب النصر عن غياب لاعبه راشد محمد بداعي الإيقاف، بعد نيله الإنذار الثالث في مباراة الجولة الماضية، منوهاً في الوقت بصعوبة الدفع بمحمد فوزي في مشاركته الأولى مع «العميد» في ظل عدم وصوله للجاهزية الكاملة، رغم مشاركته في التدريبات الجماعية الأخيرة، وأضاف، «فريقي عانى من صدمة غياب محمود خميس، وسعيت جاهداً لإيجاد الحلول على مستوى مركز الظهير الأيسر، بالدفع براشد محمد ومهند خميس، حيث قدما الأداء المطلوب».
 وشدد مدرب النصر على أهمية التركيز على تطوير مستوى الفريق، وأوضح «لا أحبذ الحديث عن تأثير نتائج مواجهات الفريق على صراع الصدارة في ظل تفوقنا على أغلب المنافسين، وأفضل التركيز على تطوير أداء فريقي»، منوهاً إلى أن النصر يستحق أن يكون حجر الزاوية في المنافسة على اللقب من واقع قوته وأدائه الجيد.

كونتيس: تفاؤل كبير
 دعا اليوناني كريستوس كونتيس مدرب حتا، اللاعبين للتفكير بإيجابية والعمل على حصد «العلامة الكاملة» أمام الوصل، مؤكداً أن الأجواء العامة في النادي تشير إلى درجة كبيرة من التفاؤل، لمواصلة الأداء القوي على غرار المواجهة الماضية مع الشارقة، خصوصاً أن اللاعبين أظهروا ردة فعل رائعة في التدريبات.
 وقال: إن الفريق يفتقد لاعبه ماهر جاسم بسبب الإيقاف.
 وقال كونتيس: إنه على ثقة كبيرة بقدرة فريقه على الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، في حال ظهر اللاعبين بمستواهم المعروف وجاهزيتهم الفنية التي عبروا عنها، من خلال المستوى الفني المتطور في مراحل كثيرة خلال الموسم الحالي.  وأوضح كونتيس، أن الأندية تعتمد بشكل كبير على اللاعبين الأجانب، لكن هذا لا يتحقق من دون دعم ومساندة للاعبين المواطنين، وبالنسبة لنا يجب أن تكون الجاهزية البدنية في أفضل درجة بالنسبة لجميع اللاعبين، حتى ننجح في الوصول إلى التوقعات المرجوة في الموسم الحالي.  وأكمل: واصلنا التحضير للقاء اليوم، بعد المواجهة الماضية مع الشارقة، وندرك جيداً الرغبة الكبيرة من الجميع، في إظهار ردة الفعل القوية التي تقودنا إلى الفوز على ملعبنا.

زراجوسا:  طموحنا اللقب
 عبر الإسباني جيرارد زراجوسا، مدرب شباب الأهلي، والذي تولى المهمة حديثاً خلفاً للأرجنتيني رودولفو أروابارينا المقال بعد التعادل 2-2 أمام النصر في الجولة الماضية، عن طموحاته الشخصية بالتتويج بلقب الدوري مع «الفرسان»، وقال: «طموحي هو طموح الفريق بالفوز بالدوري، نواجه ضغوطاً من كل الفرق الموجودة في البطولة، ولكني أعتقد أن الضغوط على فريقي أقل كوننا في صدارة الترتيب». وأضاف: «فريقنا يعتلي قمة ترتيب الدوري منذ أكتوبر الماضي، أنا واللاعبون لا نهتم بأن نكون في صدارة الترتيب خلال الأسبوع الحالي أو حتى الأسبوع المقبل، وتركيزنا ينصب على صدارة الترتيب في نهاية الموسم»، معبراً عن شكره لإدارة النادي على ثقتها في قدراته التدريبية بعد نجاحاته مع فريق شباب الأهلي في دوري تحت 21 عاماً.
 وحول المواجهة أمام عجمان، أوضح: «أحترم كل الفرق، ولا توجد رهبة أو تخوفاً من أي فريق، شاهدت عدداً من المباريات لعجمان، وهو من الفرق الجيدة، وأعلم بعض التفاصيل عن المنافس وكيفية مجاراته»، لافتاً إلى أن تقارب السن بينه ولاعبي فريقه لا يشكل حاجزاً، وأن الأهم العمل في التدريبات والاحترام المتبادل، مشدداً على تفضيله أسلوب اللعب الهجومي في طريقة أداء الفريق.

جوران: ثبات التشكيلة
 أكد المدرب الصربي جوران مدرب خورفكان، صعوبة المواجهة أمام النصر بسبب قوة المنافس، الذي يمتلك عناصر جيدة، ويؤدي بصورة جماعية، ويحقق نتائج جيدة في الفترة الأخيرة.
 وقال جوران، بأن على لاعبيه نسيان النتائج السابقة التي حققها الفريق، لأنها باتت جزءاً من الماضي، وينبغي التركيز جيداً في الجولات الثماني الباقية، والتي ستحسم بشكل كبير شكل المنافسة على البقاء، وعلينا القتال فيما ما تبقى، وعدم الاستسلام أبداً لأي نتيجة سلبية.  وأضاف: «نكن الاحترام لفريق النصر، وأثق في قدرات فريقي وقدرة اللاعبين على الأداء الجيد والخروج بنتيجة إيجابية، واستكمال الطريق الذي بدأناه في الدور الثاني». وواصل: نعيش نشوة الانتصار الأخير، إلى جانب عدم الخسارة خلال اللقاءات الخمسة الأخيرة، وكلها عوامل تؤكد بأن المباراة ستكون قوية بين الجانبين، ومن جانبنا فإن جميع اللاعبين على أهبة الاستعداد، ويمتلكون الحماس الكافي، ولا نفتقد أي لاعب في المباراة، باستثناء فيصل المطروشي بسبب الإصابة.  وأشار جوران، إلى أهمية عدم إحداث تغييرات كبيرة في تشكيلة اللاعبين، وقال: إن ثبات التشكيل فرضته النتائج الإيجابية للفريق، وراضٍ عن أداء كل اللاعبين، لذلك فالتغييرات ستكون طفيفة للغاية، لأننا نقدم مباريات جيدة بالعناصر القادرة على فرض نفسها بالملعب.  وأضاف: ندخل اللقاء بكل قوتنا، بحثاً عن النتيجة التي نرغب في تحقيقها، نأمل أن نواصل سلسلة النتائج الإيجابية.

ريجيكامب:  نفتقد 6 لاعبين
 اعتبر الروماني لورينتي ريجيكامب، مدرب الوصل أن فريقه سوف يخوض اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على فريق حتا ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر لدوري الخليج العربي، نظرا لقيمة المنافس كفريق متميز، خاصة وهو يلعب على أرضه علاوة على أن «الإمبراطور» سيخوض هذه المواجهة وهو يفتقد 6 عناصر أساسية من تشكيلة فريقه لظروف الإيقافات أو الإصابات.
 وأوضح ريجيكامب أن الوصل يفتقد كلا من سالم العزيزي، والبرازيلي ويلتون سواريز، وحمد البلوشي، وعلي صالح للإيقاف، والحصول على بطاقات صفراء خلال المباريات الأخيرة، علاوة على كل من الألماني كريستيان تريش، والإكوادوري فرناندو جايبور بداعي الإصابة، وهو ما يمثل عبئا كبيرا على الفريق.
 وعبر مدرب الوصل عن ثقته في قدرة لاعبيه على تعويض هذه الغيابات وتحقيق انتصار جديد يضاف إلى الفوز الأخير الذي حققه الوصل في الجولة الماضية، مشيرا إلى أن الأمر سيكون بمثابة تحد كبير، خاصة أن حتا من الفرق المتميزة على صعيد الأداء الجماعي، ويقدم مستويات متميزة على ملعبه.
 وأضاف أنه وجه لاعبيه إلى ضرورة خوض هذه المباراة بتركيز كامل من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وحصد نقاط المباراة كاملة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©