الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشغيل.. 13 عاماً في خدمة «صقور الجديان»

الشغيل.. 13 عاماً في خدمة «صقور الجديان»
12 مارس 2020 00:24

الخرطوم (الاتحاد)

سجل النجم الدولي نصر الدين الشغيل حضوره في قائمة المنتخب السوداني، التي اختارها المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود لمباراتي المنتخب مع غانا، في الجولتين الثالثة والرابعة، في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021. ليكون الشغيل الرقم الثابت في قائمة المنتخب السوداني لمدة 13 عاماً مع تعاقب الأجهزة الفنية المختلفة.
نصر الدين الشغيل انضم إلى تشكيلة المنتخب السوداني الأول في العام 2008 في عهد المدرب محمد عبدالله ماذدا، في التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا 2010، وكان أيضاً حاضراً في قائمة المدرب الإنجليزي ستيفن قسطنطين الذي تولي مهمة المنتخب بين عامي 2009 و2010.
وظل الشغيل في قائمة المنتخب بعد عودة المدرب محمد عبدالله ماذدا لتدريب المنتخب مجدداً، وشارك أساسياً في نهائيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين «شان» 2011 وأمام أفريقيا «كان» 2012 بالجابون.
قناعات ماذدا ظلت ثابتة في النجم الكبير بعد الإصابة الطويلة التي ألمت به ومغادرته نادي المريخ والانضمام إلى نادي الهلال في موسم 2013، لكنه لم يفقد مكانه في صفوف المنتخب، وظل أحد خيارات المدرب ماذدا بشكل مستمر، حتى بعد أن ذهب معاراً إلى هلال الأبيض في موسم 2017.
غادر ماذدا الجهاز الفني لمنتخب السودان، وتم التعاقد مع الكرواتي زدرافكو الذي قاد المنتخب في عامي 2018 و2019، ولم تخط قائمته نجم بقيمة نصر الدين الشغيل الذي كان قد عاد حينها إلى صفوف الهلال بعد انتهاء إعارته من هلال الأبيض.
الشغيل لعب 7 أعوام بشعار المريخ، والآن يخوض موسمه الـ 7 مع الهلال، وموسم واحد بشعار هلال الأبيض، محققاً مسيرة حافلة بالألقاب المحلية والمشاركات في البطولات الأفريقية.
ومنذ العام الماضي، تقلد الشغيل رسمياً شارة القيادة في المنتخب، خلفاً للنجم الكبير مهند الطاهر.
الآن، الشغيل تقدم قائمة المنتخب التي اختارها المدرب فيلود، وقد صرح قائلاً: «اللاعبون أكدوا واتفقوا على ضرورة بذل أقصى ما عندهم في تصفيات كأس أمم أفريقيا للتأهل إلى النهائيات»، وقال: «الاختيار للمنتخب الوطني أمر يتشرف به أي لاعب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©