كرة قدم

الاتحاد

الوحدة وبني ياس.. «دائرة الضوء»

مباراة بني ياس والوحدة في الدور الأول حفلت بالندية الكبيرة (الاتحاد)

مباراة بني ياس والوحدة في الدور الأول حفلت بالندية الكبيرة (الاتحاد)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يستضيف ستاد آل نهيان في الثامنة والربع مساء اليوم مواجهة صعبة تجمع بين الوحدة وبني ياس في إطار مباريات الجولة 16 من بطولة دوري الخليج العربي، ويسعى صاحب الأرض إلى استعادة التوازن على حساب الضيوف، وأن يحقق فوزاً يبقيه في دائرة المنافسة، بينما يهدف بني ياس لفوز ثاني على التوالي يتقدم به أكثر في جدول الترتيب، في لقاء يقع تحت دائرة الضوء في ظل الظروف التي يقام فيها، وموقف الفريقين.

ويعيش الوحدة ظروفاً صعبة بعد التغيير الفني الأخير بإقالة البرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب الفريق وتعيين المدرب ماجد سالم لحين التعاقد مع مدرب جديد، والمؤمل أن يحدث التغيير أثراً إيجابياً على الفريق المطالب بتحقيق الفوز في المباراة لإبقاء حظوظه قائمة في المنافسة، وأن يخرج من دوامة التعادل الشبيه بالخسارة أمام الإمارات في الجولة الماضية.
ولا يعاني الوحدة أي غيابات مؤثرة باستثناء إيقاف الظهير الأيسر عادل عبد الله بالإنذار الثالث، الذي ناله في الجولة الماضية، بينما يوجد كل لاعبي الخبرة رهن إشارة المدرب الذي سيعتمد على العامل النفسي في تحضيراته لهذه المباراة، وعدم المغامرة بالاعتماد على أكبر عدد من لاعبي الخبرة.
ويحتل الوحدة المركز الثالث برصيد 29 نقطة، ويقوده في اللقاء نجمه إسماعيل مطر والدوليان حسين فاضل وحمدان الكمالي في الدفاع، بجانب بقية المجموعة الأساسية من لاعبين مواطنين وأجانب.
وبالمقابل، فإن بني ياس المنتشي بفوزه في الجولة الماضية على اتحاد كلباء يخطط لانتصار جديد يعزز ثقة الفريق الذي يحتل المركز السادس برصيد 23 نقطة، بجانب رد اعتباره بعد خسارته على ملعبه لقاء الدور الأول أمام الوحدة.
ويفقد «السماوي» جهود أحمد دادا للإصابة ومسعود سليمان للإيقاف بالإنذار الثالث واللاعبين يشغلان مركز الظهير الأيمن ويعوضهما في المباراة سعد سرور، وتحوم شكوك حول مشاركة الكوري كيم يونج للإصابة.
ويضم بني ياس مجموعة جيدة من اللاعبين في جميع خطوط لعبه بقيادة يوسف جابر وعامر عبد الرحمن وحبوش صالح، بجانب لاعبيه الأجانب، ويدرك جيداً صعوبة المواجهة التي سيزيد اشتعالها ظروف الوحدة الحالية وردة الفعل المتوقعة من لاعبيه.

ماجد سالم:
مهمتي إعادة الثقة
أبوظبي (الاتحاد)

أكد ماجد سالم مدرب الوحدة «المؤقت» أنه ابن من أبناء النادي ورهن إشارته دائماً في أي وقت، معتبراً أن الوقت القصير جداً بين تسلمه المهمة ولقاء بني ياس، وهو ما لا يمنحه فرصة لإحداث تغيير، متوقعاً مباراة صعبة جداً خاصة أن المنافس يضم مجموعة جيدة من اللاعبين. وأشار ماجد سالم إلى أن «العنابي» أمام تحدى جديد، وعليه أن يكسب هذا التحدي، مبدياً ثقته الكبيرة في الفريق وفي قدرته على تحقيق المطلوب منه في المباراة. وقال: «الأهم هو أن أتمكن من إعادة الثقة للفريق، ومن حسن حظي أنني تابعت بني ياس في الجولة الماضية، وهو فريق جيد، لكن الوحدة يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، وقادر على تحقيق الفوز الذي سنعمل من أجله في هذه المباراة، خاصة أنها على ملعبنا، وكما ذكرت أن الوقت لا يسعف لإجراء أي تغيير جذري، لكن بوجود نجوم في خبرة إسماعيل مطر ودياز وتيجالي وحسين فاضل والكمالي فالفريق قادر على تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية.»

وأضاف ماجد سالم الذي حرص على الإشادة بسلفه بيسيرو والنقلة الكبيرة التي أحدثها في الفريق: «من المستحيل أن نجرى تغييرات كبيرة في التشكيلة، لكن سيكون هناك إعادة توظيف لبعض اللاعبين، وأنا أعرف اللاعبين فقد سبق وأن دربتهم في المراحل السنية، والأجانب يملكون الخبرة والقدرة للقيام بالأدوار المطلوبة منهم والفريق متكامل ولا يوجد نقص سوى غياب عادل عبد الله للإيقاف بالإنذار الثالث، وسيكون بديله جاهز لتقديم المطلوب منه في المباراة». وتمنى ماجد أن يكون شكل الوحدة جيداً في مباراته المصيرية أمام السد القطري في تمهيدي دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل.


مطر: لن نتراجع عن أهدافنا
أبوظبي (الاتحاد)

أكد إسماعيل مطر قائد فريق الوحدة عدم التراجع عن الأهداف التي حددت للفريق من بداية الموسم وهي تحقيق مركز أفضل من الذي حققه في الموسم الماضي، مشدداً على أن هدفهم هو المنافسة بقوة على لقب الدوري هذا الموسم.

وقال مطر: «نتشرف بأن يكون مدرب الفريق ماجد سالم الذي تابعناه عندما كان لاعباً وكنا من المعجبين به، فضلاً عن أنها ليست المرة الأولى التي يتولى فيها تدريب الفريق، وعلينا كلاعبين التركيز والعمل بجدية، وأن تكون لنا ردة فعل قوية أمام بني ياس بعد التعادل الشبيه بالخسارة مع الإمارات في الجولة الماضية، الذي لم يكن عادلاً، خاصة أن ضربة الجزاء التي جاء منها هدف الإمارات الثاني سبقها مباشرة خطأ لمصلحتنا لم يحتسب». وتابع قائد الوحدة: «صحيح أن الفريق لم يظهر بمستواه المعروف، لكنه حقق الأهم أمام كلباء، وكان قريباً من ذلك في المباراة السابقة».


إنفوجراف
الاسم: حسين فاضل

العمر: 30 سنة
المركز: مدافع
المباريات: 14
الأهداف: 1
الفريق: الوحدة


ترويسة
شهد الحساب الرسمي لنادي الوحدة في «تويتر» تفاعلاً كبيراً من جمهور الهلال السعودي بعد خبر التفاوض مع سامي الجابر وزاد عدد المتابعين 5 آلاف مشجع سعودي رفعوا العدد إلى 23346 متابعاً.

اقرأ أيضا