كرة قدم

الاتحاد

الإمارات والجزيرة.. «الفوارق الكبيرة»

الجزيرة و الامارات دوري الخليج العربي

الجزيرة و الامارات دوري الخليج العربي

علي شويرب (رأس الخيمة)-

يستضيف فريق الإمارات بملعبة فريق الجزيرة المتصدر للترتيب، في بداية الجولة السادسة عشرة لدوري الخليج العربي، في مواجهة قوية فرضتها استعدادات الفريقين لها رغم الحسابات المختلفة والفوارق الكبيرة بين طرفيها، ففخر أبوظبي يعتلي الصدارة برصيد 33 نقطة، بينما الإمارات في المركز العاشر برصيد 15 نقطة، وبعد أن حسم الجزيرة مواجهة الذهاب لصالحة بثلاثية نظيفة، وهو ما يجعل الندية حاضرة بقوة.

يدخل الإمارات المباراة بمعنويات عالية بعد التعادل الثمين الذي حققه مع الوحدة في مباراته الماضية، وهو أشبه بالفوز، وبعد أن نجح الأخضر في انتشال نفسه من الحالة النفسية المحبطة التي تعرض لها بعد الخسارة من الفجيرة، وما صاحب تلك المباراة من أحداث، والتقط اللاعبون أنفاسهم بارتفاع معنوياتهم وعودة الروح القتالية، وهي أحد أهم سماتهم بالظهور وقت الصعاب ليقتنصوا نقطة ثمينة من العنابي، ستكون لهم دافعاً كبيراً لهم اليوم. كما أن اكتمال عقد لاعبيه الأجانب سيساعد المدرب كاميلي في وضع الخطة المناسبة، وذلك بعودة هنريكي من الإيقاف وانضمام الكوري جين شين هو في أول مباراة له ووجود البرازيلي ألكسندرو والمغربي عصام الراقي، إضافة إلى عودة محمد مال الله لذلك يمتلك الإمارات اليوم كافة المقومات الكفيلة بتقديم أداء قوي بأرضه ووسط جماهيره، خاصة بعد إعادة ترتيب أوراقة من جديد في ظل الخيارات العديدة المتاحة أمام المدرب كاميلي.

أما بالنسبة لفريق الجزيرة فمهمته لن تكون سهلة، ورغم ذلك فإن لاعبيه لديهم الثقة والإمكانيات التي يسعى من خلالها تعزيز موقفة في الصدارة، التي يشاركه فيها العين، ويتطلع الجزيرة لاستغلال القوة الضاربة لديه من أجل تحقيق الانتصار، خاصة بعد تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الجدد، خاصة في خط الدفاع بوجود بشير سعيد كما أن الجزيرة يمتلك أقوي خط هجوم، حيث سجل 43 هدفاً، مما يشكل صعوبة على دفاع الإمارات.


ترويسة
يلعب الإمارات بقائمة مكتملة الأجانب بعد ضم الكوري الجنوبي جين شين في أول مشاركة له مع الفريق إضافة إلى عودة هنريكي من الإيقاف ووجود البرازيلي ألكسندرو والمغربي عصام الراقي.


إنفوجراف
الاسم: ألكسندرو

العمر: 28
المركز: مهاجم
المباريات: 11
الأهداف: 2
الفريق: الإمارات


بطاقة المباراة
الملعب: ستاد الإمارات

ركلة البداية: 17:20
القنوات الناقلة: أبوظبي الرياضية - دبي الرياضية

كاميلي:
جاهزون في صورة مختلفة
رأس الخيمة (الاتحاد)

أكد البرازيلي باولو كاميلي مدرب فريق الإمارات، صعوبة مباراة اليوم أمام الجزيرة المتصدر، وهو من الفرق القوية التي تمتلك إمكانات كبيرة ولاعبين مميزين خاصة خط الهجوم، إضافة إلى انتدابه للاعبين في الدفاع مما يساهم في تقوية خطوطه وترابط صفوفه، وقال: «بدورنا نحن جاهزون لهذه الموقعة المهمة في مشوارنا، وسنكون بوضعية مختلفة ومغايرة تماماً، ونسعى لتقديم مباراة كبيرة واستغلال عوامل عديدة نمتلكها لتحقيق نتيجة إيجابية، وأبرز تلك العوامل هي معنويات اللاعبين العالية بعد التعادل في المباراة الماضية أمام الوحدة والتي، بعد أن عاد الاتزان للفريق في أعقاب ما حدث في مباراة الفجيرة». وأضاف: «تشكيلة الفريق ستشهد عودة هنريكي بعد الإيقاف وكذلك محمد مال الله رغم غياب الحسين صالح إلا أن ذلك لن يؤثر علينا، فوجود اللاعب جين شين في أول اختبار له يعطينا انطباعاً بالاطمئنان على المركز، الذي سيلعب فيه، رغم ضيق الوقت.

وتابع: «أنا على ثقة بأنه سيكون إضافة حقيقية سيساهم مع بقية اللاعبين في تحقيق ما نصبو إليه»، وقال كاميلي: «مع احترامنا للمنافس وقوة هجومه حيث سجل في مرمانا 3 أهداف في الدور الأول إلا أن الوضع يختلف حالياً لأننا سنلعب من أجل الفوز، ولدينا أسلحة عديدة للتركيز على الجانب الهجومي باستغلال ألكسندرو، الذي نال جرعة من الثقة أمام الوحدة بتسجيله هدفين». وواصل: «هذا لا يعني إغفال الجانب الدفاعي فنحن بوضع أفضل من ناحية الجاهزية البدنية، والمهم عدم وقوع اللاعبين في الأخطاء، وأن يكون هناك تركيز أكبر».

اقرأ أيضا