كرة قدم

الاتحاد

النصر والشباب.. «ديربي مفترق الطرق»

لقاءات النصر والشباب تحفل بالندية والإثارة دائماً (الاتحاد)

لقاءات النصر والشباب تحفل بالندية والإثارة دائماً (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

سيكون النصر على الموعد الليلة أمام الشباب في لقاء «ديربي» يمثل مفترق طرق للفريقين، لتحديد مصيرهما بالمسابقة، بين طموحات «العميد» للاقتراب من المربع الذهبي حيث يحل حالياً بالمركز الخامس برصيد 25 نقطة، ومساعي «الجوارح» لمواصلة مطاردة المتصدر والمنافسة على اللقب حيث يحتل حالياً المركز الثالث برصيد «29» نقطة. ويدخل النصر اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما استعاد نغمة الفوز بالفوز على الشارقة في الجولة الماضية بعد صيام دام ثلاث جولات حقق خلالها الفريق نقطة واحدة فقط، لكنه عرف طريق مرمى «الملك» في الوقت الحرج لينعش آماله بتحسين مركزه الحالي والمنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وتلقى «العميد» ضربة موجعة بعد إصابة الأسترالي بريت هولمان، الذي سيخضع لعملية جراحية تبعده عن الملاعب 3 أسابيع على الأقل، فيما يواصل علي حسين غيابه عن الفريق بسبب إصابة بسيطة، وسيعود محمود خميس بعد انتهاء الإيقاف بسبب الإنذارات، وتتوافر لدى الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للفريق خيارات واسعة بتواجد عامر مبارك ورينان جارسيا وطارق أحمد في وسط الملعب، مع خيار الاستعانة بفهد حديد لتعويض هولمان.
من جانبه يدخل الشباب المواجهة بأفضل حالاته الفنية والمعنوية بعدما تفوق على جاره الأهلي بالجولة الماضية في لقاء «ديربي ديرة»، فيما اكتملت صفوفه بعودة الأوزبكي حيدروف وشفاء محمد مرزوق، ليشكلا إضافة مهمة لتشكيلة الفريق.
ويتطلع «الجوارح» لاصطياد عصفورين بحجر واحد، وذلك عبر تأكيد تفوقهم بعد الفوز بلقاء الدور الأول، إلى جانب الثأر من النصر الذي تفوق عليه في إطار دور المجموعات لكأس الخليج العربي باللقاء الذي أقيم على هذا الملعب بالذات.

يوفانوفيتش:
جاهزون رغم الغيابات وضغط المباريات
دبي (الاتحاد)

أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن فريقه جاهز، وأنه سيحاول الدفع بأفضل تشكيلة متاحة رغم حرصه على إراحة بعض اللاعبين بسبب ضغط المباريات أو الغيابات التي تفرض نفسها بإصابة هولمان وعلي حسين، فيما وصف مواجهة الشباب بالقوية والصعبة التي ستحسمها التفاصيل الصغيرة كأي مباراة «ديربي» بين فريقين من نفس المدينة. وعبر المدرب عن سعادته باستعادة الفريق قدرته على تسجيل الأهداف مجدداً، فيما أشاد بالمستوى الذي ظهر عليه اللاعب الصاعد حسين عباس، وقال: «شارك اللاعب من قبل بمسابقة كأس الخليج العربي، لكنها كانت المشاركة الأولى بالدوري وتسجيله الهدف يمنحه ثقة ومكافأة على الجهد الذي يقدمه، بشكل عام أكاديمية النادي تقوم بعمل كبير حيث يضم الفريق الأول لاعبين تدرجوا فيها وصولاً للرجال، منهم أحمد شمبيه وخليفة مبارك وجاسم يعقوب وإسماعيل عبدالله». وتابع: «يجب أن نستغل لقاء الشباب لمواصلة البقاء على مقربة من فرق المقدمة، المباريات الماضية بالدوري فتحت المجال أمام انتقاد طريقة اللعب، لكننا لعبنا جيدا بكأس الخليج العربي، لا يجب فصل الأمرين عن بعضهما، نأمل أن نقدم الأفضل أمام «الجوارح» ونحقق الفوز، يجب أن ننظر دائما لصاحب المركز الأول على لائحة الترتيب».


خليفة مبارك: عانيت أمام «الشاشة»
دبي (الاتحاد)

كشف خليفة مبارك مدافع الفريق الأول عن تطلعه لخوض المباراة المقبلة أمام الشباب وتواجده على أرضية الميدان أمام الشباب هذه المرة تحديداً، وقال: «المرة الماضية كنت غائباً وتابعت اللقاء عبر شاشة التلفزيون، لقد عانيت من ذلك، فيما أسعى لتعويض الأمر هذه المرة، لقد أهديناهم الفوز بأخطائنا لم يكونوا أفضل منا بالدور الأول».

وأوضح اللاعب جاهزيته لمواجهة الشباب رغم الفترة الماضية التي عانى خلالها من الإرهاق بسبب الاستدعاء لصفوف المنتخب الأولمبي، وقال: «قرار مغادرة الفريق واللعب بالمنتخب الأولمبي متعب للجهاز الفني ولنا أيضا، وإيقاع المباريات مختلف هناك عن مسابقة الدوري التي تعتبر أقوى، لكن أنا مستعد لمواجهة الشباب وأتطلع لخوض اللقاء».


ترويسة 4
أعلنت شركة النصر لكرة القدم تمديد عقد عامر مبارك عاماً إضافياً، وذلك لمنحه المزيد من الثقة تقديراً لمستواه الذي يتطور بشكل متصاعد منذ عودته لصفوف الفريق الموسم الحالي.


إنفوجراف
اللاعب: عامر مبارك

العمر: 28 عاما
المركز: لاعب وسط
المباريات: 9
الأهداف: -

الفريق: النصر


بطاقة المباراة
الملعب: ستاد آل مكتوم

ركلة البداية: 8:15 مساء
القنوات الناقلة: 20:15

اقرأ أيضا