الاتحاد

الرياضي

رفع جوائز «كحيلة كلاسيك» للخيول العربية إلى مليون دولار

«رباح دوكارير» بطل «دبي كحيلة كلاسيك» العام الماضي (من المصدر)

«رباح دوكارير» بطل «دبي كحيلة كلاسيك» العام الماضي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)
تقرر رفع جائزة سباق دبي كحيلة كلاسيك في كأس دبي العالمي للخيول إلى مليون دولار أميركي، وذلك بفضل صفقة جديدة للرعاية من شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، مما أسهم في رفع الجوائز المالية ليوم كأس دبي العالمي، وأصبحت «آيبيك» أول شركة ترعى سباقين ضمن منافسات كأس دبي العالمي 2015، عقِب التوقيع على صفقة تم بموجبها رفع قيمة الجائزة المالية لسباق الفئة الأولى «دبي كحيلة كلاسيك» للخيول العربية الأصيلة (2000 متر) إلى مليون دولار أميركي.
وبموجب هذه الصفقة المبرمة مع «آيبيك» الشريك الرئيسي لميدان والراعي لسباق الفئة الأولى «القوز للسرعة» للخيول المهجنة (1000 متر) بجائزة مالية وقدرها مليون دولار أميركي، ارتفع إجمالي الجوائز المالية للسباقات في يوم كأس دبي العالمي إلى 30 مليون دولار.
الجدير بالذكر بأن دبي كحيلة كلاسيك هو السباق الافتتاحي لحفل كأس دبي العالمي، ويشتهر على أنه كأس دبي العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وصرّح خادم عبدالله القبيسي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية بهذه المناسبة قائلاً: «بعد الرعاية الناجحة لبطولة العالم العسكرية للقدرة والتحمل وسباق القوز للسرعة 2014، ومؤخراً سباق مدينة دبي الدولية للقدرة فإننا فخورون في «آيبيك» بالإعلان عن رعاية سباق دبي كحيلة كلاسيك للخيول العربية الأصيلة، وبذلك نكون أول شركة ترعى سباقين ضمن منافسات كأس دبي العالمي».
وأضاف: «يؤكد دعمنا لكأس دبي العالمي الذي يحتفل هذا العام بالذكرى العشرين لانطلاقته على موقع «آيبيك» كشريك رئيسي لميدان، ويعزز من مكانتها كشركة عالمية رائدة مرتبطة بتراث وتاريخ الإمارات.
وعلّق مليح البسطي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة السباقات في ميدان، في هذا الشأن قائلاً: «يسعدنا للغاية إعلان «آيبيك» رعاية وتعزيز سباق دبي كحيلة كلاسيك، وبصفتها شريك قائم وراع لأحد الأشواط في أمسية كأس دبي العالمي، يسرنا أن «آيبيك» قررت توسيع علاقتها مع ميدان ونقلها إلى آفاق أرحب وتقديم الدعم والرعاية لشوط ثانٍ في يوم كأس دبي العالمي.
وأضاف: «بهذا الإعلان أضافت «آيبيك» أحد أبرز سباقات الخيول العربية في العالم إلى قائمة رعايتها لسباقات المضمار والتي يتصدرها سباق القوز للسرعة، وهو أحد سباقات النخبة الذي يستقطب مجموعة من أفضل نجوم السرعة في العالم، ونتطلع للترحيب بشركة «آيبيك» في ميدان في أمسية 28 فبراير المقبل ضمن كرنفال كأس دبي العالمي، وكذلك في أمسية حفل كأس دبي العالمي في دورته العشرين في 28 مارس.
وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مدينة ميدان، ويأتي المشروع تتويجاً لرؤية سموه لما هو أكثر من مجرد موقع رئيسي لسباقات الخيل، فرؤية سموه تصبو إلى بناء مدينة متكاملة ومستدامة لجعل دبي إحدى مدن العالم الصديقة للبيئة إلى جانب مكانة دبي التجارية على المستوى العالمي.
وتعد مجموعة ميدان مؤسسة تجارية بإمكانيات متعددة تهدف إلى ربط العالم بدبي من خلال مجموعة من التطورات التجارية وخدمات الضيافة والرفاهية والرياضة والترفيه والتسلية والأحداث العالمية الشهيرة في مجال سباقات الخيل والفروسية، ورديفاً لنمطها الراقي وفعالياتها الرياضية والترفيهية الرائدة، تتألف مجموعة ميدان من نادي شاطئ ميدان و فندق الميدان ومنتجع وسبا باب الشمس ومسرح آيماكس ميدان ونادي ميدان للغولف و كيوب سبورت بار وأكاديمية ميدان للتنس ونادي الإمارات للفروسية وأيقونة ميدان المعمارية «منصة ومضمار ميدان لسباق الخيل» موطن الحدث العالمي الشهير كأس دبي العالمي لسباق الخيل.

اقرأ أيضا

ميسي يضع فالفيردي في ورطة