الاتحاد

الرياضي

منصور بن زايد يوجّه بتحويل السباق إلى ماراثون

منصور بن زايد مع بدر عباس (وسط) صاحب المركز الاول في فئة الكراسى المتحركة والوصيف والثالث

منصور بن زايد مع بدر عباس (وسط) صاحب المركز الاول في فئة الكراسى المتحركة والوصيف والثالث

أكد الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لنصف ماراثون زايد بأنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بأن سباق نصف ماراثون زايد الدولي سيتحول لسباق ماراثون كامل لمسافة 42 كلم بعد إشادة الاتحاد الدولي لألعاب القوى بتوافر البنية التحتية بمختلف اشكالها باعتباره السباق الأعلى والأغلى تصنيفاً في العالم ومشاركة أبرز اللاعبين واللاعبات المصنفين والمصنفات في العالم مما يشجع على تحول الحدث لتظاهرة أكبر اعتباراً من العام المقبل.
اشادة بالمشاركة القياسية
وأشاد رئيس اللجنة المنظمة بالمشاركة القياسية في السباق في مختلف الفئات ترجمة للجهود التي بذلت لإنجاح العرس الرياضي الكبير، ووجه الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على حضوره ورعايته السباق كما وجه الشكر إلى أنجال الشيوخ وضيوف البلاد من الشيوخ والشيخات من أبناء دول مجلس التعاون الذين شاركوا في الوصول بالحدث إلى النجاح المنشود، كما أشاد بجهود الشركات الراعية والجهات المساهمة ووسائل الاعلام التي كانت بمستوى الحدث.
وكان سمو الشيخ منصور بن زايد قد حرص على تهنئة أبطال فرسان الإرادة المعاقين الذين شاركو في سباق الكراسي المتحركة مشيداً بمشاركتهم الايجابية وفوزهم بألقاب المنافسات المختلفة.
وصافح سموه الفنانين والفنانات والشعراء لتجاوبهم في حب زايد.. كما رحب سموه بأعضاء اللجنة التنظيمية للرياضة النسائية لدول التعاون عقب اجتماعاتها التي استضافتها العاصمة أبوظبي أمس، وهنأ رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا للسباق على حسن التنظيم والمشاركة القياسية.
وكرم سموه قبل تتويج الفائزين مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى السابق والذي ساهم في تطور اللعبة خلال فترة تولي تسيير أمور أم الألعاب بالدولة في الفترة من 2001 وحتى 2008.

زايد بن حمد آل نهيان: شاركت حباً في الوالد زايد

أبوظبي (الاتحاد) - أكد الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان أنه شارك في سباق نصف ماراثون زايد الدولي لمسافة 6 كلم حباً في الوالد المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤكداً أنه سعيد غاية السعادة بتلك المشاركة كتعبير بسيط من شباب الإمارات الذين سيظلون يذكرون زايد الخير رحمه الله.

محمد المحمود: الحدث يجسد معاني الوفاء

أبوظبي (الاتحاد) - أشاد محمد إبراهيم المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالنجاح الكبير الذي حققه سباق نصف ماراثون زايد الدولي لعام 2010 الذي أقيم أمس برعاية وحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، مؤكداً أن الحدث جسد الكثير من معاني الوفاء من أهل الإمارات بمختلف شرائحهم وأبطال العالم لرجل العطاء، والذي جاء رائعاً ومعبراً، تخليداً لذكرى فقيد البلاد والأمتين العربية والإسلامية والعالم، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وأضاف أن المشاركة القياسية من الشيوخ وأنجالهم والمسؤولين بمختلف تخصصاتهم أعطت الحدث ما يستحق في ظل الرعاية الكريمة والدعم الذي يجده السباق الجماهيري الكبير الذي يشرف عليه مجلس أبوظبي الرياضي بتوجيهات من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، حرصاً على استمرار نجاحاته التي تجاوزت حدود الوطن كترجمة حقيقية لجهود اللجنة المنظمة للحدث برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، رئيس لجنة الرياضة للجميع واللجان المساعدة والجهات والشركات التي تسهم في رعاية السباق السنوي الذي سيتواصل، فاستحق الجميع التهنئة على النجاح الذي تحقق.


نائب رئيس الاتحاد الدولي: أبوظبي تملك مقومات استضافة كبرى البطولات

أبوظبي (الاتحاد) - أكد فرانشسكو بارو نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن أبوظبي بصفة خاصة والامارات بصفة عامة تملك كل المقومات من بنية تحتية لاستضافة أحداث كبيرة في ألعاب القوى وعلى رأسها بطولة العالم التي يجب أن تخطط أبوظبي منذ الآن لاستضافتها عقب العام 2013 حيث ستكون هناك بطولتان قبل وفي هذا التوقيت في برلين وريودو جانيرو. وعن سباق نصف الماراثون أمس قال: “التنظيم مثالي وفريق العمل متميز كما أن أفضل لاعبي نصف المارثون شاركوا في الحدث وهذا يمنحه القيمة الفنية المطلوبة، بجانب أنه من السباقات المهمة من حيث جوائزه المالية ويمثل قبلة لكل العدائين المحترفين، معتبراً أن حرارة الجو نسبياً كانت المشكلة الوحيدة التي واجهت المتسابقين. وكشف بارو أنه قدم مساعدات كبيرة للجنة المنظمة بشأن حل بعض الأمور المتعلقة بالتوقيتات مع الاتحاد الدولي من أجل وضع البطولة رسمياً ضمن سجلات الاتحاد كحدث عالمي مهم ضمن الروزنامة الدولية.

اليازية: أحرص على المشاركة سنوياً

أبوظبي (الاتحاد) ـ أكدت الفنانة الإماراتية والمتألقة اليازية محمد أنها تحرص دائماً على المشاركة في هذا الماراثون، لما يحمل من قيمة غالية على الجميع، والمتمثلة في إحياء ذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وأضافت: “سعيدة بالمشاركة، وسوف أشارك في السنوات المقبلة التي سوف يتم فيها تنظيم هذا الماراثون الدولي.
وعبرت اليازية عن إعجابها بالنجاح الجماهيري والتنظيمي للماراثوان وأكدت أن جميع الأمور التنظيمية كانت على أعلى مستوى.
وقالت: “المنافسة كانت حامية بين المتسابقين، فالجميع كان يسعى بقوة من أجل كسب مراكز متقدمة في جميع الفئات”.

أريام: التنظيم فاق التوقعات

أبوظبي (الاتحاد) ـ لم تتمكن الفنانة الإماراتية أريام من وصف روعة ماراثون زايد الدولي، مؤكدة أنه من الصعب التعبير عن الشعور وسط هذه الأجواء الرائعة. واعتبرت: “المشاركة في هذا الحدث وسام شرف على صدور الجميع، لأنه يحمل اسم غال على قلب كل مواطن ومقيم على أرض هذا الوطن المعطاء”.
وأكدت أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها في هذا الحدث، فهي تسعى دائماً للمشاركة تخليداً لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وعن مستوى التنظيم، أكدت أن التنظيم كان على أعلى المستويات، فإمارة أبوظبي اعتادت على تنظيم الأحداث العالمية الكبرى، فليس بغريب أن يكون التنظيم لهذا الماراثون رائعاً.


المازم: مشاركة الأسماء العالمية دليل نجاح الماراثون

أبوظبي (الاتحاد) – عبر الفنان الإماراتي محمد المازم عن سعادته بالمشاركة في ماراثون زايد الدولي 2010 للمرة الرابعة على التوالي. وأكد أن الماراثون في كل سنة يكون أفضل من السنة التي تسبقها، والتنظيم جاء في غاية الروعة، ويتماشى مع أهمية الحدث.
واعتبر المازم أن تواجد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شوؤن الرئاسة شهادة وفخر واعتزاز بنجاح هذا الماراثون والذي أصبح من البطولات الدولية الهامة التي تنظمها العاصمة أبوظبي سنوياً.
وأضاف: “مشاركة أبطال عالميين في هذا الماراثون، شهادة نجاح أخرى للحدث ودليل على الأهمية التي يحظى بها سواء كان ذلك على الصعيد المحلي أو العالمي”.

بطلات سباق الـ 3 كلم للبنات لم يتوقعن الفوز

أبوظبي (الاتحاد) - لم تتوقع كل من سعدة علي الطالبة بمدرسة بني ياس، وهاجر محمود الطالبة بمدرسة أجنادين، وفاطمة ناصر الطالبة بمدرسة الأصايل الفوز، حيث أجمعن أنهن استبعدن الفوز، وتوقعن الحصول على مركز متأخر.
وشاءت الأقدار أن يشهد سباق 3 كلم بنات فوز ثلاث طالبات يدرسن بالصف الدراسي نفسه وهو الخامس الابتدائي.
وأشرن إلى أن المناخ كان جيداً نوعاً ما على الرغم من حرارة الشمس، ولكنهن في النهاية سعيدات بالفوز الذي تحقق.


محمد بن ثعلوب: سعيد باستمرار مهرجان الوفاء

أبوظبي (الاتحاد) - أعرب محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والجيو جيتسو عن سعادته باستمرار مهرجان الوفاء لرجل العطاء، فقيد الأمة، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤكداً أن استمرار إقامة السباق السنوي يجسد الكثير من معاني الوفاء لمؤسس نهضة دولة الإمارات، بعد أن ضم السباق كافة فئات المجتمع ليجسد ملحمة احتفالية عنوانها الوفاء لرجل العطاء الذي سيظل اسمه رحمه الله محفوراً في قلوب الجميع الذين أحبوا فيه صدق الرجال وعزيمة الأبطال.

بدر عباس: المنافسة كانت شرسة

أبوظبي (الاتحاد) - أكد بدر عباس الفائز بالمركز الأول لسباق المعاقين (الكراسي المتحركة) أن السباق شهد منافسة شديدة، خاصة من قبل إبراهيم سالم والذي توج بمركز الوصيف. أضاف أن ما زاد من روعة السباق، أن الجو كان مثالياً جداً لإقامة سباق الكراسي المتحركة. وأشار إلى أنه لم يتوقع أن يحرز المركز الأول، والذي كان إبراهيم سالم قد حققه في الموسم الماضي. وأهدى بدر هذا الإنجاز إلى شقيقيه اللاعبين بالنادي الأهلي، صلاح وعلي عباس.


البطل الأثيوبي: تخلصت من الضغوط بعد 5 كم

أبوظبي (الاتحاد) - أكد البطل الأثيوبي تلاهوم رجاسا الفائز باللقب للمرة الأولى أن المنافسة كانت قوية، لكنه تمكن من حسم الأمور لمصلحته والفوز بالسباق، محققاً إنجازاً شخصياً عمل له بجدية خلال الفترة الأخيرة بالتدريبات القوية ليأتي ويقلب التوقعات التي كانت تحصر الفوز بالمركز الأول بين الكينيين ماكاي وسامي. وقال: “هذه هي المرة الأولى الذي أفوز فيها بالسباق الذي سبق أن شاركت فيه وأنا في غاية السرور لهذا الإنجاز الذي توج الجهد الذي بذلته بعد بداية متعثرة وصعوبات واجهتها في أول 5 كليومترات

اقرأ أيضا