الاقتصادي

الاتحاد

15% نمو عدد المتدربين بـ «المركز البحري» بأبوظبي

أحد العاملين في المركز (من المصدر)

أحد العاملين في المركز (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع عدد المتدربين في مركز التدريب البحري التابع لموانئ أبوظبي بنسبة 15% خلال العام الماضي 2014.

وأضاف المركز 5 دورات جديدة تشمل دورة التعريف بقناة مصفح الجديدة التي تتطلب دراية بتضاريسها تضمن سلامة السفن العابرة إلى ميناء مصفح، ودورة خدمات رصد حركة السفن، وبرنامج تأهيل ضباط أمن المرافق المينائية، وتشغيل الزوارق السريعة، التي تعمل ضمن أسطول الخدمات الملاحية ودورة تطوير العنصر البشري ودوره في إدارة الموانئ، ودورات متخصصة في ترقية المهارات القيادية والإدارية بفرعيها الإداري والتشغيلي.

وحصل مركز التدريب البحري على جائزة «التدريب» 2014 السنوية التي تمنحها قائمة لويدز الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، قدمتها إلى موانئ أبوظبي تقديراً لالتزام الشركة عبر مركز التدريب بتعزيز التميز لدى موظفيها والطلاب المتدربين من جهات أخرى، فضلاً عن مساهمتها في تطوير مستويات التدريب في قطاع الشحن البحري والموانئ.

وأكد سلطان الجابري، نائب الرئيس لأنظمة الموانئ والبيئة والأمن والسلامة، موانئ أبوظبي، أن الاعتراف بمركز التدريب البحري والاستجابة التي تلقاها الدورات الشاملة التي يوفرها يزيدنا قناعة بصحة قرارنا، حيث وضعنا التدريب في صميم أولويات موانئ أبوظبي.
وقال: «سنواصل سعينا لتوسيع برامجنا التدريبية والتعاون مع شركاء تدريب عالميين من أجل تطوير مهارات الكوادر الملاحية المحلية وتأهيلها لمواكبة المرحلة المقبلة في قطاع الموانئ والشحن البحري».

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات