الاتحاد

عربي ودولي

تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل

أعلن مسؤول أميركي كبير أن التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مجال الأمن سيتعزز جراء اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزيرة الأمن الداخلي الأميركية جانيت نابوليتانو في القدس المحتلة أمس. وقال لوكالة “فرانس برس”، طالباً عدم كشف اسمه “إن مناقشاتهما تناولت مجمل القضايا المرتبطة بالأمن الداخلي في البلدين، التعاون الثنائي في هذا المجال سيزداد”.
وقبل ذلك اتفقت نابوليتانو مع وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كاتز على تشكيل فرق خبراء أمن مشتركة لمواجهة “المخاطر الإرهابية” التي تستهدف وسائل النقل الجوي والبحري. وقال كاتز “إن الولايات المتحدة تواجه مخاطر نواجهها نحن منذ عدة سنوات ونعمل بقوة استعداداً لكل الاحتمالات”.
وأعلنت الرئاسة الإسرائيلية أن نابوليتانو بحثت مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أمس الأول سبل تعزيز “التعاون الاستراتيجي” بين الجانبين، لا سيما في مجال الأمن الداخلي.
في غضون ذلك، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن نتانياهو طلب رسميا في رسالة موجهة إلى الرئيس الأميركي باراك اوباما العفو عن الجاسوس اليهودي الاميركي جوناثان بولارد المسجون مدى الحياة منذ 25 عاما في الولايات المتحدة بعد إدانته بالتجسس لحساب اسرائيل. وقال مسؤول أميركي كبير طلب عدم كشف هويته “لقد تلقينا الرسالة وسندرسها”.

اقرأ أيضا

جيش الاحتلال يقصف مواقع لـ "حماس" شرق غزة