الاتحاد

الإمارات

رأس الخيمة تخّرج أول فرقة نسائية في إدارة المهام الأمنية الخاصة

علي عبدالله بن علوان وعدد من الضباط خلال الزيارة (من المصدر)

علي عبدالله بن علوان وعدد من الضباط خلال الزيارة (من المصدر)

رأس الخيمة(الاتحاد)

دشن اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، أول فرقة نسائية للقوة الخاصة للمداهمات واستخدام السلاح في إدارة المهام الخاصة. ورافقه خلال التدشين العميد طارق محمد بن سيف مدير مكتب القائد العام، الخبير سيف الشفيري خبير ومستشار الأداء المؤسسي والاستراتيجي في القيادة العامة وفريق التفتيش الأمني، والعقيد يوسف يعقوب الزعابي مدير إدارة المهام الخاصة، وذلك في مجلس البيت المتوحد في رأس الخيمة.
وأشاد ابن علوان بالإنجازات والنجاحات المتوالية التي تحققها الإدارة من أجل تكريس الأمن والاستقرار، وتحقيق العدالة والتعامل مع الجرائم بقوة وحزم، مشيراً إلى أن إدارة المهام من الإدارات المميزة على مستوى القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والتي يجب الاحتذاء بها لما يبذله أفرادها من جهد حقيقي عكس على مخرجات العمل الأمني بشكل فاق التوقعات.
وذكر خلال اجتماعه مع ضباط وأفراد الإدارة، ووفقاً لما نشره معهد الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة في الدولة، إن نسبة الشعور بالأمن والأمان ارتفعت في إمارة رأس الخيمة نحو (95.2%)، وحصلت أيضاً الإمارة على نسبة مرتفعة من الرضا التام بأداء الشرطة وبكفاءتهم وتصرفهم ووصولهم في الوقت المناسب وأساليب تعاملهم مع الأحداث والجمهور، مما دل على جهود الجميع وتفانيهم وإخلاصهم في تأدية المهام بما يحقق أهداف وزارة الداخلية الاستراتيجية في أن تكون دولة الإمارات من أكثر دول العالم أمناً وأماناً. كما استمع لشرح مفصل من العقيد يوسف يعقوب الزعابي حول مهام الإدارة حيث بلغ عدد مهام قسم جناح الجو خلال العام المنصرم، نحو 176 مهمة، وبلغت سرعة زمن الاستجابة نحو (9.5 دقيقة) لأبعد منطقة. وفي إطار هذه الجولة التقى ابن علوان رئيس مجلس إدارة البيت المتوحد عيسى التميمي، مؤكداً الأخير أن المجلس على استعداد تام للتعاون والتنسيق مع القيادة العامة وجميع الجهات في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي