الرياضي

الاتحاد

الخليج يتقدم بهدفين ودبي يتعادل في الدقيقة 94

خطف دبي نقطة غالية أمام الخليج عندما حول خسارته بهدفين إلى التعادل 2-2 في مباراتهما مساء أمس بملعب دبي في الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى، ليرفع الخليج رصيده إلى 11 نقطة، مقابل 9 نقاط لدبي، سجل هدفي الخليج أحمد محمد سعيد في الدقيقة 23 والبرازيلي جيري في الدقيقة 82 أما هدفا دبي فقد أحرزهما علي حسني ورشيد كيين في الدقيقتين 85 و94.
لعب دبي بطريقة 4 - 4 - 2 وهي نفس طريقة الخليج مع الاختلاف النسبي في التنفيذ، وكان الحذر حاضراً من بداية المباراة لرغبة الفريقين في تحقيق الفوز لأنه الأمل الوحيد لهما لاحتلال المركز الثالث مع نهاية الدور الأول.
لم تشهد الدقائق الخمس الأولى أي خطورة حقيقة على المرميين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وكانت المحاولة الأولى من نصيب رشيد كايين محترف دبي، لكنه سددها فوق العارضة بعد8 دقائق.
ضغط دبي بعد أن سيطر على مجريات الأمور معتمداً على طرفي الملعب من خلال تقدم حميد فاخر وأحمد مال الله مع تحركات هيثم ربيع، مع محاولات طالب علي ومارسيو في اختراق دفاعات الخليج، وفي المقابل بذل جيري وأحمد محمد سعيد جهداً كبيراً في الوسط، ولكن غابت الكرات عن هجوم الفريق، حيث تمت مراقبة أبوبكر كمارا الخطير ومعه أندرسون بسهولة بعد مرور ربع الساعة الأولى.
واستغل الخليج ثغرة دفاعية عندما مرر كمارا كرة ذكية إلى أحمد محمد سعيد في الدقيقة 23 وسط مدافعي دبي سددها اللاعب في الزاوية البعيدة محرزاً الهدف الأول.
حاول كايين وهيثم ربيع وعلي حسني وسامي عنبر السيطرة على الوسط، ولكن ضغط دبي لم يكن كافياً لتحقيق التعادل وابتعد مارسيو عن أماكن الخطورة، حيث تحرك بعرض الملعب كثيراً وعاد للخلف لاستلام الكرة.
ولاحت لدبي فرصة خطيرة من تمريرة عرضية من علي حسني لم تجد من يترجمها ليبعدها دفاع الخليج.
تبادل رشيد ومارسيو المراكز في الملعب وقبل أن ينتهي الشوط الأول بدقيقتين كاد مارسيو أن يتعادل من تمريرة رشيد ولكنها ابتعدت قليلاً عن مرمى الخليج، ولاحت لدبي فرصة كبيرة للتهديف عندما مرر طالب علي كرة جميلة لمارسيو انطلق وسددها أنقذها حارس الخليج في اللحظة الأخيرة ليحافظ على تقدم فريقه بهدف مع نهاية الشوط الأول.
أجرى باولو سيزار مدرب الخليج تغييره الأول مع بداية الشوط الثاني حيث لعب عبدالله صقر بدلاً من سعيد عبيد، ومع الهجمة الأولى لأبناء خورفكان أنقذ جمال عبدالله فرصة خطيرة من عرضية أبوبكر قبل أن تصل إلى رأس أندرسون.
ضغط الخليج وكان الأخطر حيث أهدر أبوبكر أكثر من فرصة كانت كفيلة بتقدم الخليج بأكثر من هدف، كما كاد هيثم أن يخطف التعادل من تسدية قوية في الدقيقة 70 أنقذها الحارس وأخرى من رأسية مارسيو مرت بجوار قائم الخليج بقليل، ونجح البرازيلي جيري في إضافة الهدف الثاني للخليج في الدقيقة 82 من كرة ثابتة سددها في الزاوية البعيدة لحارس دبي.
وفي الدقيقة 85 سجل علي حسني الهدف الأول لدبي، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع يحرز المغربي رشيد كايين هدف التعادل من ضربة جزاء.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية