الرياضي

الاتحاد

طائرة العين تعبر الشباب بثلاثية وتنفرد بالصدارة

العين كسب الشباب بسهولة وتصدر الدرجة الممتازة

العين كسب الشباب بسهولة وتصدر الدرجة الممتازة

انفرد فريق الكرة الطائرة بنادي العين بصدارة دوري الدرجة الممتازة وتربع على قمة الستة الكبار بعد الفوز المستحق الذي حققه على حساب الشباب بثلاثة أشواط نظيفة وذلك المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول على الصالة البنفسجية ليرتفع العين برصيده إلى 11 نقطة مقابل 7 نقاط لفريق الجوارح الذي يحتل المرتبة الثانية متساوياً مع النصر ولكل منهما 7 نقاط، وجاءت الأشواط 25 - 19، 25 - 19 و25 - 17. وكان فـريق الشـباب قد حقق الفــوز على العين في مبـــاراة جولــة الذهاب بنتيجـة 3 - 1 في المواجهة التي شهدتها الصالة الخضراء يوم السبت الماضي.
وجاء رد العين سريعاً بعد أن قدم لاعبوه مباراة رفيعة المستوى الفني في لقاء الإياب ولم يسمحوا خلالها لضيفهم بالحصول حتى على شوط واحد.
وقدم العين واحدة من أقوى مبارياته خاصة لاعبه وصانع ألعابه عارف رجب الذي ظهر بمستوى فني متميز في الإعداد وحوائط الصد بجانب الأداء الرائع الذي قدمه كل من المحترف البحريني جاسم النبهان وجمال الشامسي وفيروز وأحمد جمعة وعبدالله سيف المعمري وعادل عتيق الذي تلقى خبراً سعيداً أثناء المباراة بقدوم مولودته الجديدة “شوق”.
كان العين الأكثر إصراراً على الفوز منذ الوهلة الأولى مما جعله يتقدم سريعاً بنتيجة 4 - صفر مستغلاً الأخطاء والارتباك الذي ساد صفوف منافسه الشباب الذي سرعان ما استعاد الشباب توازنه وتمكن من تعديل النتيجة وإدراك التعادل الوحيد في هذا الشوط عند النقطة 4 - 4.
وبعدها عاد العين ليفرض سيطرته على مجريات اللعب موسعاً الفارق بينه وبين ضيفه والذي وصل في بعض الفترات إلى 5 نقاط لينهي الشوط الأول بنتيجة 25 - 19.
وواصل العين تفوقه في الشوط الثاني بعد الأداء الجماعي للفريق والضربات الساحقة القوية التي أجادها النبهان وحوائط الصد الناجحة التي تميز بها جمال الشامسي وعبدالله المعمري وأحمد جمعة ليفوز بنفس نتيجة الشوط الأول مما ساعده على تكملة المشوار دون أن يسمح للشباب بإحراجه على صالته ليفوز في الشوط الثالث 25 - 17 والذي جاء أداء الجوارح خلاله بدرجة أقل بعد أن تعددت أخطاء لاعبيه.
وفي المباراة الثانية التي شهدتها صالة القوات المسلحة بأبوظبي في نفس اليوم وجمعت بين فريقي بني ياس وعجمان، فاز السماوي بثلاثة أشواط دون رد، وجاءت هذه المباراة في إطار مباريات ترتيب الفرق على المراكز من السابع وحتى العاشر.
تجدر الإشارة إلى أن فريق العين سوف يستضيف الجزيرة في السادسة والنصف مساء غدٍ الجمعة على صالته البنفسجية، ويدخل العنكبوت الجزراوي هذا اللقاء وفي رصيده 3 مباريات بعد أن تم تأجيل عدد من مبارياته في الفترة الماضية نظراً لمشاركته في البطولة العربية التي أقيمت مؤخراً بمصر.

اقرأ أيضا

18 «ودية ورسمية» في «التوقف الثالث» لـ«الخليج العربي»