الرياضي

الاتحاد

نجوم «بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون» يزورون المعالم السياحية

أندرسون خلال زيارته مسجد الشيخ زايد

أندرسون خلال زيارته مسجد الشيخ زايد

استضافت “هيئة أبوظبي للسياحة” مجموعة من نجوم “بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون”، التي أقيمت يوم السبت الماضي، في جولة حول أبرز معالم العاصمة، ومنها مسجد الشيخ زايد وقرية التراث. وتعرف الرياضيون العالميون على الحرف والنشاطات التقليدية كالرسم بالحناء وصناعة السلال وتربية الصقور.
وأبدت الإسبانية فرجينيا بيراساتيجو، التي جاءت ثالثة في سباق الـ 223 كلم فئة السيدات، سعادتها باستكشاف أهم الوجهات في أبوظبي، خاصة مسجد الشيخ زايد، واعتبرته أحد أجمل الصروح المعمارية في العالم. وقالت: “يتناغم اللون الأبيض مع الثريات والنقوش والزخارف الرائعة، هذه هي زيارتي الأولى للعاصمة الإماراتية، وهي مدينة استثنائية بحق. وأتمنى أن تتاح لي الفرصة للمنافسة في الدورة الثانية للبطولة”.
واتفق السويدي بيورن أندرسون مع فرجينيا في الإعجاب بمسجد الشيخ زايد، مشيراً إلى براعة تصميمه.
وأضاف: أعتزم العودة مجدداً إلى أبوظبي العام المقبل، وسأحاول الحصول على وقت أكبر للتدريب والاعتياد على المنافسة في هذه الأجواء، فقد وجدت اختلافاً كبيراً في الطقس بين السويد وأبوظبي. واستقطبت “بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون”، التي تندرج ضمن مبادرات هيئة أبوظبي للسياحة” في مجال الرياضة، أكثر من 800 متنافس من 31 دولة، تقدمهم 75 من أبرز لاعبي الترايثلون في العالم.
وترى الهيئة أن نجاح الدورة الأولى للبطولة سيحفز الرياضيين على التوجه إلى أبوظبي كمحطة تدريب شتوية.
وقال فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في “هيئة أبوظبي للسياحة”: “سلطت البطولة الضوء على إمارة أبوظبي كوجهة مثالية لتدريب الرياضيين قبل بدء موسم المنافسات الدولية.
وحرص بعض المشاركين على تمديد فترة إقامتهم في أبوظبي للتعرف بصحبة عائلاتهم على المعالم السياحية في المدينة وتجربة كرم الضيافة العربي الذي توفره الإمارة لزوارها”.
يذكر أن “فريق أبوظبي للترايثلون”، الذي يحظى بدعم “هيئة أبوظبي للسياحة”، استضاف ما يزيد على 35 رياضي ألماني في معسكره التدريبي بمدينة العين قبل أيام من انطلاق الحدث.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!