الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رأس الخيمة.. أمسية أهازيج تراثية وشعبية

رأس الخيمة.. أمسية أهازيج تراثية وشعبية
10 مارس 2019 00:28

رأس الخيمة (الاتحاد)

دشنت الوفود المشاركة في الألعاب العالمية برنامج المدن المضيفة، أمس الأول، بتلبية دعوة سالم بورقيبة في منزله برأس الخيمة وسط حفاوة كبيرة واستقبال حاشد، بحضور الشيخ هزاع بن عيسى بن زايد آل نهيان، والشيخ ناصر بن عيسى بن زايد آل نهيان، والشيخة آمنة بنت عيسى بن زايد آل نهيان، والشيخ سلطان بن علي الخاطري، والشيخ ماجد بن سلطان الخاطري، واللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة، وناعمة الشرهان عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسالم بن راشد المفتول رئيس نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم، ولفيف من القيادات الشرطية والمجتمعية في رأس الخيمة.
وتفاعل الضيوف مع الأهازيج التراثية والشعبية التي كانت حاضرة في الأمسية الرائعة التي عكست قيمة التآلف والتسامح، في مشهد يجسد بوضوح إنسانية الدولة والمبادئ الراسخة في المجتمع والتي تحث على التعاون والتكاتف لخدمة الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المطلوبة من أرض القيم والأخلاق بأن الإرادة هي الوعي والإصرار على تغيير الواقع إلى إبداع، انطلاقاً من رأس الخيمة التي تحتضن 585 رياضياً يمثلون وفود جنوب أفريقيا، أستونيا، منغوليا، اليونان، آذربيجان، قبرص، طاجيكستان، لوكسمبورج وكازخستان.
وعبرت الوفود الزائرة عن التقدير الكبير لهذه المبادرة والأجواء الرائعة التي أحيطت بها في أول زيارة ميدانية ضمن برنامج المدن المضيفة انطلاقاً من إمارة رأس الخيمة.
وقام سالم بورقيبة بتقديم الهدايا للضيوف ورؤساء وفود الدول المشاركة والتي أسهمت في دعم نجاح الحدث من القيادات في الدوائر الحكومية المختلفة في رأس الخيمة، كما حرص بعض رؤساء الوفود على تقديم هدايا مماثلة لسالم بورقيبة تقديراً للأجواء الاستثنائية في منزله والتي قوبلت بالتقدير والاستحسان.
وقال الشيخ ماجد بن سلطان بن علي الخاطري إن القيادة الرشيدة للدولة تعزز الوعي المجتمعي بفئات أصحاب الهمم لتأكيد دورهم الإيجابي في المجتمع بما يعكس القيم الإنسانية التي تمهد الطريق نحو الوصول إلى المعايير الإنسانية الفاضلة انطلاقاً من دولة التسامح.
وقال اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي إن هذا التجمع الحاشد في الدولة والذي يتصدر المشهد العالمي في أرض العطاء والوفاء للقيم الإنسانية لا يعبر عن معنى المنافسة فقط في هذه المرحلة، وذلك بالنظر إلى المعطيات المرتبطة به ابتداء من الفكرة الجامعة لكل المكونات التي تحمل في طياتها صورة لا مثيل لها من المعاني الأخلاقية في دولة الإمارات تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة للدولة.
ووصف سالم بن راشد المفتول المشهد في منزل سالم بورقيبة بأنه يمثل صورة معبرة من الحدث الأكبر الذي تستضيفه الدولة لكونه غير مسبوق على مستوى المنطقة بوجود أصحاب الهمم من كل أنحاء العالم وهم يدشنون مرحلة البحث عن الذات والمنافسة على الألقاب في الأولمبياد العالمي الحاشد في دولة التسامح لتأكيد صورة الإرادة الحقيقية لتخطي الإعاقة.
بدوره، اعتبر سالم بورقيبة وجود الوفود الزائرة في منزله برأس الخيمة رسالة حب من أرض دولة التسامح والإنسانية والقيم الفاضلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©