الاتحاد

الرياضي

«اللجنة الثلاثية» تتابع استعدادات اليمن لـ «خليجي20»

تقوم اللجنة الثلاثية المكلفة من رؤساء الاتحادات الخليجية لمتابعة تحضيرات اليمن لـ”خليجي20” بزيارة مرتقبة لمدينة لعدن للوقوف على ما تم إنجازه منذ زيارتهم الأخيرة في ديسمبر الماضي والذي تواكبت مع اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية. وكان رؤساء الاتحادات الخليجية قد قرروا في وقت سابق زيارة اللجنة الثلاثية والمكونة من أمناء السر في اتحادات السعودية والإمارات وعمان لليمن كل 45 يوماً، إلا أن الزيارات لم تتم لانشغال أمناء السر في اتحاداتهم المحلية، لكن الاتحاد اليمني على تواصل دائم مع اللجنة لتزويدها بكل التحضيرات الجارية والشوط الذي قطعته اليمن في بناء المنشأات والملاعب المتعلقة بـ”خليجي”.
وستعقد اللجنة الثلاثية اجتماعاً آخر مع المسؤولين بالاتحاد اليمني على هامش المؤتمر العام للاتحاد الآسيوي الذي يقام في مايو المقبل بمدينة جوهانسبرج، والتي تشهد أيضا المؤتمر العام للاتحاد الدولي لكرة القدم. وفي سياق متصل، شدد أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني مدير “خليجي20” على الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ مشاريع الحدث في عدن مع الالتزام بالمعايير التي وضعت لإقامتها لتكون في الشكل الملائم لإظهار مقومات البلد في التعامل مع الاستضافة في نوفمبر القادم.
وجاءت تصريحات العيسى في إطار زيارته أمس الأول لعدد من المرافق التي يتم أنشاؤها وإعادة بنائها لاستقبال البطولة في عدن، حيث طاف برفقة جمال اليماني مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وأبوبكر الماس عضو اتحاد كرة القدم وعدنان الكاف رجل الأعمال ومحمد حيدان رئيس فرع اتحاد كرة القدم بعدن وأحمد علي السعدي مستشار وزارة الشباب، بملاعب حقات و22 مايو وشمسان إضافة إلى الفندق الرئيسي في الحسوة واطلع عن قرب على الأعمال الجارية والتي تسير بخطى متسارعة. وقال: “إن الشكوك التي مازال يتمسك بها البعض لم يعد لها أي أساس إلا في مخيلة هؤلاء بعد أن وضعت الكثير من المعالجات للقضايا الأمنية في أنحاء كثيرة ونحن اليوم أمام تحدٍ نمتلك كل الأسلحة والسبل لنمر منه بما يرضي كل من ينتسب لهذا الوطن المعطاء”.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %