الرياضي

الاتحاد

يوفنتوس يواجه فولهام في الدوري الأوروبي الليلة

ديل بيرو (يمين) يقود هجوم السيدة العجوز أمام فولهام الليلة

ديل بيرو (يمين) يقود هجوم السيدة العجوز أمام فولهام الليلة

يسعى فولهام الإنجليزي إلى الاستفادة من الإصابات التي لحقت بصفوف يوفنتوس الإيطالي لتعويض تأخره 1-3 ذهاباً، وذلك عند مواجهة الطرفين في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” لكرة القدم اليوم.
وكان يوفنتوس حامل لقب المسابقة أعوام 1977 و1990 و1993 حقق فوزاً مقنعاً في تورينو الأسبوع الماضي، حيث سجل له نيكولا لاجورتاليي والفرنسيين جوناثان زيبينا ودافيد تريزيجيه، في حين وجد فولهام طريق الشباك عن طريق الدولي النيجيري ديكسون ايتوهو.
ويغيب عن “السيدة العجوز” الحارس الأساسي جانوليجي بوفون وبديله النمسوي أليكس مانينجر، ما يعني أن الفرصة ستتاح أمام المخضرم انطونيو كيمنتي (40 عاما) ليخوض أولى مبارياته في المسابقة الجديدة. فيما يعاني فولهام في الفترة الماضية بعد أن عجز عن تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات. ويوفنتوس هو أحد ثلاثة أندية تقدمت 3 - 1 ذهاباً، على غرار ستاندار لياج البلجيكي الفائز على باناثينايكوس اليوناني وهامبورج الألماني الفائز على اندرلخت البلجيكي.
ويبدو ليل في وضع جيد لترجمة نتيجة الذهاب بفوزه على ليفربول الإنجليزي 1-صفر، إلى مفاجأة قوية بإخراجه “الحمر” من المسابقة عندما يلتقي لاعبو المدرب الإسباني رافايل بينيتيز على ملعب “أنفيلد رود”. وحذر مدرب ليل رودي جارسيا: “أوراق المباراة في أيدينا، لكن في الوقت ذاته يجب ألا نكون مغرورين، لأنه كما فزنا على أرضنا بإمكانهم القيام بالأمر ذاته. ستكون معركة حقيقية ويجب أن نقدم كل ما نملك. وحتى لو تلقينا ثلاثة أهداف في أنفيلد وخرجنا، أنا متأكد من تقديمنا أفضل ما لدينا”.
ويزور متصدر ترتيب الدوري البرتغالي بنفيكا مدينة مرسيليا في جنوب فرنسا بعد تعادلهما 1-1 سلبا في العاصمة لشبونة. وانتهى لقاء الذهاب على ملعب “دا لوز” بطريقة دراماتيكية للفريق البرتغالي العريق، إذ كاد بنفيكا يسقط وصيف بطل فرنسا بهدف سجله الأوروجوياني مكسيميليانو فيكتوريو بايز باريرا (77)، قبل أن يحرم المتألق حاتم بن عرفة الذي دخل في ربع الساعة الأخير بدلاً من قائد الفريق السنغالي مامادو نيانج، صاحب الأرض من الخروج فائزا قبل صافرة النهاية (90+2).
ويملك بنفيكا ثاني أقوى هجوم في المسابقة بعد فيردر بريمن الألماني، ويدرك لاعب وسطه الدولي البرازيلي راميريس أن فريقه قادر على اجتياز عقبة الفريق الفرنسي: “طبعا بإمكاننا التسجيل هناك، يجب أن نبقى مركزين وهادئين”. ويبدو فالنسيا الإسباني في وضع مماثل لبنفيكا، بعد تعادله 1-1 على أرض بريمن بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الأرجنتيني ايفر مكسيميليانو بينيجا (25). ورغم النقص العددي أدرك فالنسيا التعادل عبر خوان مانويل جارسيا ماتا (57). وقال عملاق دفاع بريمن البرازيلي نالدو: “عندما تواجه لاعبين أمثال فيا (دافيد)، سيلفا (دافيد) وماتا، لا يجب أن تترك لهم أي مساحة في الملعب، هدفنا الكبير هو الفوز باللقب، لأن خسارتنا نهائي الموسم الماضي (أمام شاختيور الأوكراني 1-2) كانت صعبة للغاية”.
ويعاني فالنسيا من إيقاف لاعبي وسطه الأرجنتيني ايفر بانيجا وبابلو هرنانديز، وهو تلقى ضربة كبيرة الأحد الماضي بخسارته الموجعة أمام برشلونة حامل اللقب صفر-3 في بطولة إسبانيا. ويستضيف فولفسبورج الألماني روبن كازان الروسي بعد تعادلهما ذهابا (1-1) وسبورتينج لشبونة البرتغالي أتلتيكو مدريد الإسباني بعد تعادلهما سلباً (صفر-صفر). يشار إلى أن قرعة الدور ربع النهائي ستقام غداً.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»