الاتحاد

الرياضي

صحم يعبر أهلي صنعاء بهدف عبد الكريم

صحم يحصل على أول ثلاث نقاط بعد فوزه على أهلي صنعاء

صحم يحصل على أول ثلاث نقاط بعد فوزه على أهلي صنعاء

تغلب صحم العماني على أهلي صنعاء اليمني 1 - صفر أمس في عمان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما تعادل شباب الأردن الأردني مع الكرامة السوري وصيف بطل الموسم الماضي 2-2 أمس أيضاً.
حصل صحم على أول ثلاث نقاط له في البطولة ليحتل المركز الثالث بالمجموعة، بينما ظل أهلي صنعاء بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير، ويدين صحم بالفوز للاعب يعقوب عبد الكريم الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68. ويتصدر الكرامة الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف أمام شباب الأردن مقابل 3 لصحم ولا شيء لأهلي صنعاء.
وتقدم الكرامة بهدف مبكر لعبد الفتاح الذي استثمر رأسية احمد العمير داخل المنطقة وسددها بقوة ارتدت من مدافع وسكنت شباك معتز ياسين وسط غياب الرقابة المطلوبة من لاعبي شباب الأردن (4).
وكاد عبد الفتاح يعزز تقدم الكرامة بعد ركلة ركنية نفذها مهند إبراهيم، لكن رأسيته ذهبت فوق العارضة، واصل بعدها الكرامة الضغط على دفاع شباب الأردن بفضل اختراقات من الجهة اليمنى قام بها العمير وأرهقت حازم جودت وصالح نمر.
في المقابل، اقتصرت محاولات شباب الأردن المتباعدة على بعض التسديدات البعيده من مهند المحارمة وأبو هشهش لكنها طالت عن مرمى مصعب بلحوس قبل أن تتوضح خطورة أصحاب الأرض حين أرسل المحارمة كرة داخل المنطقة أبعدها بلحوس بصعوبة ليرد الكرامة سريعاً عبر هجمة منظمة وضعت العمير في مواجهة مرمى شباب الأردن منفرداً لكن الحارس معتز ياسين تصدى لمحاولته ببراعة.
وأدرك أبو هشهش التعادل لشباب الأردن بعد كرة عرضية من مهند المحارمة داخل منطقة الجزاء لعبها الفلسطيني فادي لافي بالرأس وسط مضايقة من أحد المدافعين واكملها أبو هشهش رأسية في شباك بلحوس (45).
وبدأ الفريقان الشوط الثاني بأداء متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي فغابت الفرص الحقيقية بعد تكدس المدافعين في المناطق الخلفية حفاظا على نظافة الشباك، ومع مرور الوقت دانت الأفضلية لشباب الأردن فابعد بلحوس رأسية محمد خير في الوقت المناسب ليرد الكرامة بتسديدة قوية من علاء الشبلي كان لها معتز ياسين بالمرصاد.
وأشرك مدرب الكرامة محمد قويض المهاجم محمد حيان الحموي بدلا من العمير فتحسن أداء فريقه قليلا وبدأ بشن الهجمات وتوغل فهد الرشيدي داخل المنطقة وتعرض للاعثار فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها حسان عباس على يسار معتز ياسين مانحا التقدم للكرامة من جديد (74).
وأحسن لاعبو شباب الاردن الانتشار وسرعوا من وتيرة الأداء وتوغل مهند المحارمة في المنطقة المحرمة وتعرض للاعاقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها صالح نمر قوية على يسار الحارس بلحوس (82).
مثل شباب الأردن: معتز ياسين- حازم جودت ووسيم البزور وصالح نمر وشادي أبو هشهش وعلاء الشقران ومهند المحارمة (انس جبارات) ومصطفى شحدة ومحمد خير وفادي لافي والكونغولي كابالونجو.
فيما مثل الكرامة: مصعب بلحوس- الكاميروني ريشارد وانس خوجة وبلال عبد الدايم وعلاء الشبلي وحسن عبد الفتاح ومهند إبراهيم وحسان عباس وتامر حاج احمد والكويتي فهد الرشيدي (فهد عودة) واحمد العمير (محمد حسان الحموي).

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار