الإمارات

الاتحاد

السجن 7 سنوات لخليجيين لحيازتهما مؤثرات عقلية



دبي (الاتحاد) - عاقبت محكمة الجنايات بدبي، شابين خليجين بالسجن لمدة 7 سنوات، بعد أن كانت النيابة العامة اتهمتهما في وقت سابق من العام الماضي بحيازة 294 ألفاً و398 قرصاً مخدراً بقصد ترويجها.
وأمرت المحكمة بأبعاد أحدهما عن الدولة بعد قضاء فترة الحكم، فيما أظهرت حيثيات الاتهامات التي كانت النيابة ضمنتها في أمر إحالتهما إلى المحكمة أن المدانين ألقي القبض عليهما في يوليو الماضي، حينما ضبطت جمارك دبي نحو 500 ألف قرص «كبتاجون» معبأة بطريقة حرفية داخل أقمشة مستوردة من دولة عربية لبيعها داخل الدولة.
وبينت النيابة أن إدارة الجمارك أبلغت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التي استدعت مستورد الأقمشة لكنه انكر معرفته ما بداخلها، وأبدى استعداده للتعاون مع الإدارة لكشف الأشخاص الذين كان من المفترض تسلمهم الكمية منه. وأفاد مقدم شرطة في تحقيقات النيابة بأن المستورد أبلغهم بأنه استورد الأقمشة بناء على طلب من شخص عربي الجنسية يدعى أبو سليمان لتسليمها إلى المدانين داخل الدولة مقابل عمولة تصل إلى 20 ألف درهم، وأوضح أن الكمين الذي أعدته الإدارة نجح في استدراج المدانين وتم ألقاء القبض عليهما، حيث اعترفا بأنهما كانا يعتزمان ترويج جزء من هذه الأقراص داخل الدولة، فيما سيتم إرسال القسم الأخر إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا