الاتحاد

عربي ودولي

الاحتلال يصادر 170 دونماً من بلدة فلسطينية

جنود إسرائيليون يعتقلون فتى فلسطينياً في بلدة العيسوية المقدسية أمس

جنود إسرائيليون يعتقلون فتى فلسطينياً في بلدة العيسوية المقدسية أمس

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين(غزة، رام الله) - أبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، أهالي بلدة سكاكا شرق سلفيت أمس أمراً بمصادرة 170 دونما من أراضيها لتوسيع مستوطنة “أرئيل”.وقال رئيس المجلس القروي هناك سمير حريص إن الأراضي مملوكة لأهالي القرية إلا أن قوات الاحتلال تتذرع بأن الأراضي ملك لدولة الاحتلال.
وأحرق مستوطنون يهود متشددون الليلة قبل الماضية سيارتين فلسطينيتين في القدس الشرقية. وذكر شهود عيان أنه تم إشعال النار في مغسلة سيارات في بلدة بيت صفافا المقدسية، حيث احترقت سيارة وشاحنة صغيرة. وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد “إن مجهولين احرقوا سيارتين في حي شرفات الفلسطيني في القدس الشرقية، فتحنا تحقيقاً ووجدنا شعار (هناك ثمن) في الموقع.
في المقابل أحرق شبان فلسطينيون أمس مكتب البريد الإسرائيلي في بلدة العيسوية جنوب القدس المحتلة، احتجاجاً على زيارة رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة نير بركات إلى البلدة لافتتاحه. واعتقل جنود الاحتلال فتى فلسطينياً خلال قمعها للمحتجين.
في غضون ذلك، اعتقلت قوات الشرطة الاسرائيلية شاباً فلسطينياً من أهالي جنين في بئر السبع جنوبي فلسطين المحتلة بدعوى نيته تنفيذ عملية طعن في المدينة. كما اعتقلت شاباً من قطاع غزة على مفرق “شوكيت” في النقب جنوبي فلسطين بدعوى اعتزامه تنفيذ “عمل معاد لإسرائيل”.
واقتحم جنود إسرائيليون بلدة عزون شرق قلقيلية واعتقلوا الفتي محمود أحمد رضوان (14 عاماً)، والشبان حمزة عدنان شبيطة وأنصار سعيد رضوان وسعيد تيسير سليم (15عاما). وداهم آخرون بلدة علار شمال طولكرم واعتقلت الشاب علي ماجد جميل طقاطقة.

اقرأ أيضا

الرئيس اللبناني: الأمة العربية تعيش يوماً أسود بسبب قرار ترامب