الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يعتمد الخطة البحثية لـ «أميركية الشارقة»

حاكم الشارقة يتوسط أعضاء مجلس الأمناء في صورة جماعية (من المصدر)

حاكم الشارقة يتوسط أعضاء مجلس الأمناء في صورة جماعية (من المصدر)

لندن (الاتحاد)

ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة أمس، اجتماع مجلس أمناء الجامعة الذي انعقد في العاصمة البريطانية لندن.

وتقدم صاحب السمو حاكم الشارقة، في مستهل الاجتماع، بالشكر لأعضاء مجلس الأمناء لما يبذلونه من جهد، وأعرب سموه عن تقديره مساعي التطوير في الجامعة، كما وافق سموه على عدد من القرارات المتعلقة بحسن سير العمل فيها حيث اعتمد سموه خلال الاجتماع منح درجة الأستاذية الفخرية للدكتور فواز جميعان، وهو من أعضاء هيئة التدريس الرواد، وعمل رئيساً لقسم البيولوجيا والكيمياء وعلوم البيئة في كلية الآداب والعلوم منذ العام 1998 حتى تقاعده العام 2015. ووافق سموه على الخطة البحثية الخمسية للجامعة، وميزانيتها، وخطة وميزانية المرحلة الأولى لمجمع البحوث والتكنولوجيا والابتكار. وقال الدكتور بيورن شيرفيه، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة: إن الدكتور جميعان كان من المساهمين بشكل فاعل في تطور الجامعة ونجاحها، وأن لديه سجلاً حافلاً بالإنجازات التي أهلته إلى هذه الدرجة.

وأوضح أن المجلس وافق على تعديل رسوم الدراسة للسنة الأكاديمية 2017- 2018، وناقش عدداً من البنود التشغيلية التي ستساعد في تحسين أداء الجامعة.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي