الرياضي

الاتحاد

مذكرة تفاهم بين «التكنولوجيا التطبيقية» و«ياس»

عبداللطيف الشامسي وكريجان خلال التوقيع على مذكرة التفاهم

عبداللطيف الشامسي وكريجان خلال التوقيع على مذكرة التفاهم

وقعت أمس معاهد التكنولوجيا التطبيقية وحلبة ياس مارينا لسباقات السيارات اتفاقية مشتركة لتعزيز وتنفيذ البرامج التعليمية والتدريبية المتعلقة بمجال سباقات السيارات والتي تتيح لطلبة المعاهد المشاركة ضمن الفرق الفنية لسباقات السيارات والتدريب على إعمال الصيانة وتنظيم المهرجانات إضافة لتوفير وظائف لطلبة معاهد التكنولوجيا في مجال إدارة السباقات وهندسة السيارات والصيانة.

وقع الاتفاقية الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية وريتشارد كريجان المدير التنفيذي لحلبة ياس مارينا لسباقات السيارات في فندق ياس تزامنا مع مشاركة طلاب معهد التكنولوجيا ضمن برنامج سند للعمل التطوعي في تنظيم سباق الدراجات المتطور لهواة قيادة السيارات السريعة.
واتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما في المجالات البرامج التعليمية للمجتمع وذلك بتطوير وتعزيز وتنفيذ البرامج التعليمية للمجتمع سواء للمدارس الحكومية والخاصة في الدولة في مجال رياضة السيارات والسلامة على الطريق من خلال تطوير برامج ودورات تدريبية متطورة تستهدف الطلاب من خلال البرامج الصيفية.

وتشتمل الاتفاقية تطوير الفرص التعليمية المشتركة المتخصصة في سباق السيارات من خلال الورش وتدريب الطلاب على صيانة وتجهيز سيارات السباق والمشاركة في الفرق الفنية وفرق الدعم اللوجستي للمتسابقين.
وتهدف الاتفاقية لتنمية القدرات والمهارات للطلاب في مجال سباق السيارات في كل جوانبه الهندسية والتنظيمية والإدارية واستكشاف برامج التدريب العملي و برامج ما بعد التخرج والبرامج العمل الأخرى المحتملة للطلاب.
وتعمل الاتفاقية على تشجيع الطلاب للتعايش مع السباقات العالمية للسيارات لتعزيز خبراتهم العملية واكتشاف مواهبهم وإتاحة الفرص لبعضهم في المستقبل للعمل في هذا المجال.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»