الرياضي

الاتحاد

يوم للسيدات وآخر للمشجعين في «دولية» تنس دبي

سيرينا توقع على أوتجرافات الجماهير في بطولة سابقة (من المصدر)

سيرينا توقع على أوتجرافات الجماهير في بطولة سابقة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تنطلق الأحد المقبل على ستاد السوق الحرة بدبي بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي تُستهل بمنافسة السيدات بمشاركة ثماني مصنفات من العشر الأوليات و16 من المصنفات العشرين الأوليات في العالم، وأعلن منظمو الحدث أن تذاكر البطولة الأبرز في الشرق الأوسط لا تزال متوافرة.

تقام بطولة العام، التي سجلت رقماً قياسياً من حيث أعداد نجمات التنس المشاركات، الأحد، أي قبل يوم من تاريخها المعتاد نظراً لتصنيف الحدث الجديد هذا العام من فئة بريميير 5، ما ضاعف عدد اللاعبات المشاركات في القرعة الرسمية من 32 إلى 64 لاعبة.
وتتقدم الأميركية سيرينا ويليامز قائمة تزخر بأقوى وأشهر النجمات منهن فينوس ويليامز، حاملة اللقب، وسيمونا هاليب، المصنفة الثالثة، وبطلات دبي السابقات بيترا كفيتوفا، وكارولين فوزنياكي، وأنيازكا رادفانسكا، والمصنفة العالمية الأولى سابقاً آنا إيفانوفيتش، وأليز كورنيت التي بلغت نهائي العام الماضي.
وقال صلاح تهلك مدير البطولة: «ستكون بطولة السيدات لهذا العام في منتهى الروعة، وما تزال الكثير من التذاكر متوفرة لأسبوع السيدات، حيث يبلغ سعر التذكرة 75 درهماً فقط لكل يوم من الأيام الثلاثة الأولى للحدث، الذي يعد مناسبة رياضية واجتماعية لعشاق التنس، بينما سيتاح الدخول إلى الملاعب الجانبية مجاناً لتتاح الفرصة للجميع لمتابعة ألمع لاعبات التنس في العالم عن كثب».
وإضافة إلى المنافسات الدولية المثيرة التي ستشهدها ملاعب التنس، ستزخر قرية التنس بالكثير من الأنشطة والفعاليات التي تشمل المسابقات والعروض الترويجية المثيرة، الأمر الذي يضفي على أسبوعي الحدث مزيداً من المتعة والإثارة داخل الملاعب وخارجها.
ويشمل برنامج البطولة الاجتماعي عدداً من الفعاليات مثل «يوم السيدات»، الذي يقام الخميس، وفعالية «يوم المشجعين الرائع» 26 فبراير، وتوجه الدعوة للسيدات لارتداء أجمل الأزياء خلال فعالية يوم السيدات، والانضمام إلى موكب الأزياء في 6 مساءً، للفوز بجوائز قيمة تشمل تذاكر لحضور النهائي، بينما يحث المنظمون جميع المشجعين على ارتداء أجمل وأغرب الملابس خلال فعالية يوم المشجعين لتقديم الدعم للاعبيهم المفضلين، على أن يفوز المشجع الأكثر حماسة بتذاكر لحضور نهائي الرجال.
وسيحظى عدد من المشجعين سعيدي الحظ الذين يشاركون في المسابقات، التي سيحتضنها ملعب التنس الرئيسي أيام الإثنين، والثلاثاء، والأربعاء من أسبوعي الحدث بفرصة للفوز بتذاكر النهائي، وذلك من خلال التقاط صور «سيلفي» مع تذاكرهم، ونشرها على صفحات البطولة على موقعي إنستجرام أو تويتر. ويحث المنظمون المشاركين على زيارة موقع البطولة على شبكة الإنترنت وفيسبوك للاطلاع على مزيد من المعلومات المتعلقة بمسابقات التذاكر.
وسيحظى عشاق التنس بفرصة لقاء نجومهم المفضلين عن كثب والحصول على توقيعاتهم يومي الأحد والاثنين المقبلين في متجر سوق دبي الحرة في قرية التنس.
وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: «نتطلع إلى بطولة ممتعة أخرى هذا العام، ويسعدنا أن نرحب بعودة كبار لاعبي ولاعبات التنس في العالم مجدداً إلى هذا الحدث الحافل بالكثير من الفعاليات الرائعة، التي تضفي أجواء مليئة بالمتعة والترفيه».

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت