الاتحاد

ألوان

«ماجد» طفل عمره 40 عاما

أنجال سعيد بن حمدان آل نهيان مع أسرة المجلة (من المصدر)

أنجال سعيد بن حمدان آل نهيان مع أسرة المجلة (من المصدر)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

كانت مجلة «ماجد» أمس، ضيفة مؤسسة «بحر الثقافة» بمقرها في الخالدية، برعاية الشيخة شمة بنت محمد بن خالد آل نهيان، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 40 سنة على تأسيسها، وجرى ذلك بحضور السيدات المشاركات في الفعاليات، وعدد من الأطفال المتابعين للمجلة، ومعهم أنجال الشيخ سعيد بن حمدان آل نهيان وهم: ذياب، محمد، حمدان، مبارك، حيث ردد الجميع النشيد الوطني الإماراتي، إضافة إلى ترديد أغاني الأطفال التي تقدمها البرامج التلفزيونية للمجلة.
وشرحت الزميلة السعد المنهالي للأطفال عن «مجلة ماجد»، مقدمة لمحة من تاريخ المجلة التي بدأت القراءة منها، وأكدت المنهالي على أهمية القراءة بحيث تعلم الطفل اللغة الجميلة وتعرفه أيضا على الرسم من خلال الصور، إضافة إلى جمالية الخط وتقنية الألوان التي تأتي منسجمة مع الكلمات.
من جانبها، ركزت عائدة الأزدري على أهمية القراءة المبكرة للأطفال، موضحة أنها تتابع مجلة «ماجد»، منذ أول عدد نشر وقتها وتم توزيعه مجانا مع جريدة «الاتحاد»، ما زالت محتفظة بأول عدد منها.
وقال فيصل رواس الراشدي، نائب رئيس مجلس الجامعة للسعادة والايجابية في جامعة زايد، إن الأطفال يتابعون «ماجد» بمحبة وإعجاب، وخاصة موضوع «أمونة المزيونة» بطولة (كسلان)، واليوم أصبح الأطفال يتابعون «ماجد» في التلفزيون أكثر.

اقرأ أيضا