الاتحاد

ألوان

طرق جديدة لاستخدام «ساعة آبل»

ساعة آبل مناسبة أثناء ممارسة الرياضية اليومية   (من المصدر)

ساعة آبل مناسبة أثناء ممارسة الرياضية اليومية (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)

رغم المنافسة الكبيرة التي يشهدها سوق الساعات الذكية اليوم، ورغم ظهور الكثير من الأنواع والموديلات الجديدة من شركات شهيرة، تمتلك من الميزات والمواصفات، الكثير لتقدمه لمستخدميها. إلا أن ساعة آبل الذكية مازالت الخيار المثالي والمفضل لآلاف المستخدمين حول العالم، نظراً لما تمتاز به من ميزات وخصائص حصرية، ولما تقدمه لمستخدميها من إمكانيات وطرق جديدة ومبتكرة لاستغلال أوقاتهم بشكل أفضل ورفع إنتاجياتهم والحصول دائماً على صحة وحياة أفضل.
1- بريد كبار الشخصيات:
بعد الآن لست بحاجة لتتفحص هاتفك في كل دقيقة، لترى الإيميل الخاص بك، حيث يمكنك إضافة مديرك لقائمة كبار الشخصيات واستقبال إشعارات البريد الإلكتروني على ساعتك عندما تصلك أي رسالة منه. أما إذا كنت بانتظار رسالة مهمة، يمكنك الضغط على زر «Notify Me» في الايميل على هاتفك وبذلك ستقوم الساعة بإعلامك حينما يقوم أي شخص بالرد على هذا الايميل، كما يمكنك إلغاء هذه الخاصية عندما تنتهي منها.
2- أضف الأسلوب الخاص بك للردود السريعة:
الردود السريعة تجعل الرد على الرسائل تماما كما النقرة على شاشة الهاتف، كما بإمكانك تعديلها لتتماشى مع أسلوبك الخاص. على سبيل المثال، إذا كنت معتاداً على التأخر يمكنك إنشاء رسالة خاصة بك كالتالي «أنا متأخر كالعادة، سأصل خلال 5 دقائق»، كما بإمكانك اضافة صورة «إمجوي» لهذه الرسالة.
3- التغطية لنقل الهاتف لوضع الصامت:
إذا كنت في مسرح مزدحم وتلقيت مكالمة هاتفية على هاتفك من آبل المتصل بالساعة، يمكنك وبكل سهولة تغطية الساعة بيدك لينقل هاتفك إلى الوضع الصامت، كما يمكنك القيام بهذا بينما تنظر إلى شخص آخر.
4- تمارين بدون أسلاك:
أضف قائمة الأغاني الخاصة بك على ساعة آبل لتحصل على تمرين حر خالٍ من الأسلاك، ودون الحاجة لحمل هاتف آي فون الخاص بك. وكل ما ستحتاجه هو سماعات بلوتوث متصلة بساعتك.
5- استخدمها في عروض العمل:
استخدم ساعة آبل للتحكم بالعروض التي تقدمها في العمل. حيث يمكنك البدء وإنهاء العرض من خلال التحكم بالساعة، بشكل مباشر.
6- اطلب من Siri أن تذكرك:
يمكنك استخدام Siri خصوصاً بعد دعمها للغة العربية، في التنبيهات المتعلقة بالموقع، مثل ذكريني بإحضار ملابسي من المغسلة، لدى الانتهاء من العمل أو ذكريني بإخراج المهملات عندما أصل للبيت. تطبيقات مميزة:
- Streaks: يمكنك من خلاله إعداد قائمة بعادات صحية ومفيدة. اختر لغاية 6 مهام تنوي تحقيقها مثل: القراءة، العزف، المشي... وغيرها. حيث ستتمكن من تحقيق أهدافك من خلال التنبيهات البسيطة لتشجيعك وتذكرك للقيام بها.
-Gymaholic: يمكنك استخدام تمارين القوة عبر هذا التطبيق من خلال ساعتك، وذلك لتحسب عدد المرات والتمارين التي قمت بها، بالإضافة إلى احتساب دقات القلب ومراقبة حلقات تطبيق Activity.
-Pocket Yoga: يمكنك هذا التطبيق من استعراض تمارين اليوجا.
- Runtastic: يضم هذا التطبيق تمارين الركض، تمارين رياضية مختلفة، بالإضافة إلى نصائح تدريبية، جميع هذه التمارين ستنعكس على تطبيقي Workout وActivity.

اقرأ أيضا