الاتحاد

ثقافة

3 كتّاب عُمانيين يحصدون جائزة الشارقة للتأليف المسرحي الخليجي

أحمد بورحيمة

أحمد بورحيمة

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت دائرة الثقافة في حكومة الشارقة الأسماء الفائزة بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي الخليجي، وظفر ثلاثة كتّاب من سلطنة عمان بمراكزها الثلاثة الأولى. حيث استحق الكاتب نعيم بن فتح بن مبروك الجائزة الأولى، وقدرها 100 ألف درهم إماراتي، وذلك عن نصه (ظل الذكرى)، وذهبت الجائزة الثانية، ومقدارها 50 ألف درهم، للكاتب العماني هيثم بن محسن بن علي الشنفري عن نصه «من ذاكرة سعدون»، فيما فاز بالجائزة الثالثة، وقدرها 25 ألف درهم، مواطنهما الكاتب عماد بن محسن بن علي الشنفري عن نصه «الندبة».
وأطلقت الدائرة النسخة الخليجية من هذه المسابقة التي كانت مخصصة لكتّاب المسرح في دولة الإمارات أواخر سنة 2015، بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتبلغ القيمة المادية الإجمالية للجائزة 175 ألف درهم، توزع على المراكز الأولى في المسابقة.
وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة في بيان صحفي إن المسابقة التي شهدت إقبالا واسعاً في دورتها الثانية، تجسد حرص الشارقة على تطوير حركة الكتابة المسرحية في الخليج، وتحفز وتبرز الكتّاب المميزين وتضيء على تجاربهم المبدعة بما يضمن لها الذيوع والانتشار. ووجه بورحيمة التهنئة إلى الكتّاب الفائزين، متمنياً لهم التوفيق في مشوارهم مع الكتابة المسرحية.

اقرأ أيضا