الاتحاد

الاقتصادي

26 مليون درهم أرباح «تمويل» في 2010

بنايات في دبي حيث تحولت «تمويل» إلى ربحية في العام الماضي (الاتحاد)

بنايات في دبي حيث تحولت «تمويل» إلى ربحية في العام الماضي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - حققت شركة تمويل 26 مليون درهم أرباحاً صافية في 2010 مقارنة بصافي خسائر بلغت 54,4 مليون درهم في 2009.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إنه بالنظر إلى هذه النتائج الإيجابية وتحسن أحوال السوق، تتمتع “تمويل” حالياً بكافة المقومات التي تؤهلها لدعم القطاع العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تواصل توفير منتجات وخدمات مبتكرة، ولاسيما بعد أن ازدادت حصة “بنك دبي الإسلامي” فيها بشكل ملحوظ. وكانت “تمويل” قد أعلنت في نوفمبر من العام 2010 أنها ستقوم بتوفير خدمات تمويل عقاري تصل إلى 80% من القيمة الحالية للعقارات السكنية الجاهزة في دبي وأبوظبي. وفي خطوة تؤكد التزامها بتلبية احتياجات المستخدمين النهائيين، ستقوم الشركة بتوسيع نطاق حلولها التمويلية لتشمل المقيمين من الموظفين وأصحاب المهن الحرة الذين يستوفون الشروط المطلوبة. علاوة على ذلك، أعلنت “تمويل” مؤخراً عن إطلاق عرض تمويل ترويجي بمعدلات ربح سنوية تبدأ من 4.99%.
وقال عبد الله الهاملي، رئيس مجلس إدارة تمويل “يسعدنا جداً أن نتوج سنة 2010 بهذه النتائج المالية الإيجابية، والتي تعكس عودتنا القوية إلى السوق في الآونة الأخيرة. ويمكننا القول إن عام 2010 كان عاماً حافلاً بالإنجازات بالنسبة إلى “تمويل”، لاسيما وأن المشهد الاقتصادي العالمي خلاله قد بدأ يتحسن بشكل ملحوظ بعد فترة عدم اليقين التي سادت القطاع المالي الإقليمي والعالمي. وفي الوقت الحاضر، بدأنا نلاحظ بوادر تعافٍ مستدام في كافة القطاعات الاقتصادية في الدولة، بما فيها القطاع العقاري”.
من جهته، قال وران سود، الرئيس التنفيذي بالنيابة لشركة “تمويل”: “يعكس أداؤنا المالي القوي خلال الأشهر الإثني عشر الماضية مدى فاعلية سياستنا المتحفظة والرشيدة، والتي سمحت لنا ببناء محفظة عالية الجودة من العملاء والعقارات المتميزة”.
وأضاف” لقد وضعنا لأنفسنا خطة حافلة بالتحديات هذا العام، حيث سنواصل التركيز على إطلاق منتجات وخدمات رائدة من شأنها تعزيز نشاط المستخدمين النهائيين، والمساهمة في استقرار ونمو القطاع العقاري الإماراتي ككل”.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع