الاتحاد

ألوان

الحديقة المتوهجة.. مخيم ديناصورات وشجرة ناطقة ومدينة حلوى

الزوار يستمتعون بأجواء الحديقة المتوهجة الساحرة  (من المصدر)

الزوار يستمتعون بأجواء الحديقة المتوهجة الساحرة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

يمنح مهرجان دبي للتسوق في دورته الحادية والعشرين لزواره من الإمارات وخارجها تجربة فريدة تحمل في طياتها أكثر من مجرد التسوق واقتناص العروض الترويجية المذهلة في المتاجر ومراكز التسوق الزاخرة بالعروض والتخفيضات والهدايا والجوائز، ومن بين المعالم السياحية الجديدة التي بإمكان زوار المهرجان الاستمتاع بها «حديقة دبي المتوهجة»، والتي تمثل تجربة مختلفة تروي حكايات مختلفة بالصوت والضوء في أجواء باردة منعشة.
تأخذ الحديقة زوّارها في رحلة ضوئية إلى ماساي مارا، حيث تشهد هجرة الحيوانات البرية، وأزهار الزنبق في هولندا، في جو من الفعاليات والعروض المباشرة من أداء فرق موسيقية وفنية عالمية ومحلية.
تضم الحديقة التي افتتحت في ديسمبر من العام الماضي، مجسمات ومرافق مثيرة للأطفال منها الشجرة الناطقة، وجنة الباندا، ومخيم الديناصورات ومدينة الحلوى. إضافة إلى نسخة مصغرة من مسجد الشيخ زايد الكبير المصنوعة من 90 ألف كأس وصحن وملعقة من الخزف، ونسخة من برج خليفة مصنوعة من 330 ألف زجاجة دواء صغيرة معبأة بمياه ملونة، وتمتد على طول 12 متراً في المنطقة في حديقة زعبيل.
ويتوافد زوار مهرجان دبي للتسوق إلى حديقة دبي المتوهجة للحصول على وقت نزهة بطبيعة خاصة، تمزج بين الهدوء والاسترخاء، والأنفاس المنعشة المعبقة بعطر الزهور، وتوهج الأضواء الملونة على نغمات المقطوعات الموسيقية العالمية، وإبداعات الرقصات من مختلف أنحاء العالم.
ومن بين زوار حديقة دبي المتوهجة، فيصل الحربان من الكويت، والذي يزور دبي هو وعائلته للمرة الأولى بهدف الترفيه ومنح وقت مستحق من المتعة لطفليه عبد العزيز وسارة في المرافق المخصصة للأطفال في دبي ومنها حديقة دبي المتوهجة.
ويقول فيصل «دبي هي وجهتنا الأولى للترفيه، والتي نسافر إليها من الكويت 7 مرات على الأقل سنوياً، وتزامنت زيارتنا هذه المرة مع مهرجان دبي للتسوق، وهو ما يمثل فرصة جيدة للتسوق، واستمتاع الأطفال بالفعاليات المخصصة لهم». ويضيف: «وتبدو حديقة دبي المتوهجة مكاناً مناسبا للجميع، فهي جميلة وتمثل تجربة مختلفة»
ومن جدة بالسعودية، حضر مع عائلته محمد عمر الرحماني، وقرر زيارة حديقة دبي المتوهجة بعد أن أوصاه أصدقاء بزيارتها والاستمتاع بفعالياتها، معرباً عن إعجابه وعائلته بالحديقة و بالألوان والموسيقى والعروض الفنية المصاحبة لها.
ومن الأردن جاءت الصديقتان مها عبد الله ودانيا الحادي. في زيارة اعتيادية إلى دبي للتسوق والترفيه، وكانت زيارتهما إلى حديقة دبي المتوهجة ختاماً جميلاً لزيارتهما التي استغرقت أسبوعاً.
من جانبهما اختار كلا من التركمانستاني أمان محمد، وخطيبته الأوزبكية ايرينا سوي، حديقة دبي المتوهجة موقعاً موحياً لتبادل المشاعر النبيلة قبل موعد زواجهما.
زوجان آخران اختارا قضاء وقت ممتع في حديقة دبي المتوهجة، هما بيتر الذي يعمل طاهياً في أحد فنادق دبي، وكارولينا «من بولندا»، وكانت تلك زيارتهما الثانية للحديقة، للاستمتاع بهدوئها وعروضها الراقية من الموسيقى والأضواء.

اقرأ أيضا

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي